استمرار اضراب اسرى الاعتقال الاداري عن الطعام لليوم الثاني والخمسين

استمرار اضراب اسرى الاعتقال الاداري لليوم الثاني والخمسين

في مواصلة لمعاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية  يستمر اضراب الاسرى الإداريون المفتوح عن الطعام لليوم الـ52 على التوالي، فيما دخل الإضراب المفتوح عن الطعام للأسير أيمن علي سليمان اطبيش (34 عاماً) (من بلدة دورا قرب الخليل) يومه الـ107 على التوالي.

حيث يستمر هذا الإضراب احتجاجا على محاكمة الاسرى على أساس الملف السري، ولمدد غير محددة، ورفضا لسحب الإنجازات التي حققها الأسرى في الإضرابات السابقة.

وكشفت دائرة الإعلام في نادي الأسير من تفجر الأوضاع داخل السجون بسبب سياسة الإهمال وتعمد مصلحة السجون الإسرائيلية المماطلة في حل قضية الأسرى الإداريين.

مع العلم قد شهدت جهات دولية عدة ومن بينها الاتحاد الأوروبي قد عبرت عن قلقها مما يجري في سجون الاحتلال، في ظل تواصل الإضراب المفتوح عن الطعام للأسرى الإداريين.

وفي شأن متصل قال المتحدث باسم مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون، مساء أمس: إننا نتابع باهتمام كبير ما يرد من أنباء حول تدهور الظروف الصحية للمعتقلين الإداريين الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ عدة أسابيع.

حيث اوضح من خلال بيان صحفي: إن الاتحاد الأوروبي عبر مرارا عن قلقه من استخدام إسرائيل المفرط للاعتقال الإداري، ويدعو الاتحاد إلى ضرورة الاحترام الكامل لالتزامات الحقوق الدولية الإنسانية تجاه جميع المعتقلين والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

القسم : أخبار العالم, أخبار فلسطين
الكلمات الدلالية : , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم