عشرات القتلي والجرحي في نيس الفرنسية

CnWzejDWgAAbJbK

أفادت صحيفة “نيس ماتان” المحلية أن شاحنة دهست حشدا من السكات في مدينة نيس الفرنسية أثناء الاحتفال باليوم الوطني مساء اليوم الخميس.
وحسب الصحيفة ذاتها نقلا عن عمدة نيس “فيليب برادال” فالحادث أسفر عن مقتل أزيد من 84  شخصا و100 اضابه لحد الآن، الشيء الذي أدى إلى استنفار لدى السلطات الأمنية التي اعتبرت ما جرى في نيس اعتداء، ودعت المواطنين لملازمة أماكنهم.

وبحسب صحفي في وكالة «فرانس برس» موجود في المكان، فإن الحادث وقع في شارع «برومناد ديزانغليه» الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوق أمنيا في المكان.

أفادت وسائل إعلام فرنسية، الجمعة 15 يوليو/تموز، بأن السلطات المحلية في مدينة نيس عثرت على هوية منفذ الهجوم داخل الشاحنة، وتبين أنه مواطن فرنسي من أصل تونسي.

وذكر مصدر أمني فرنسي أن منفذ هجوم نيس هو فرنسي ولد في تونس، مضيفا أنه لم يكن على قائمة المراقبة لأجهزة المخابرات الفرنسية لكنه كان معروفا لدى الشرطة فيما يتصل بجرائم للقانون العام مثل السرقة والعنف.

وذكرت مواقع فرنسية أن منفذ هجوم الشاحنة بمدينة نيس البالغ 31 عاما يقطن في نفس المدينة التي وقع فيها الحادث، إلى جانب ذلك، لا تزال التحريات جارية بشأن معرفة المتورطين الآخرين في العملية الإرهابية التي راح ضحيتها 80 شخصا وأصيب 200 آخرون.

 

اترك تعليقًا