وفاة علي خاميني المرشد الاعلى للثورة الايرانية

اعلنت اليوم تقارير اعلامية ايرانية في بيان رسمي عن وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية ، علي خامنئي وذلك بعد تدهور حالته الصحية وذلك بعد معاناته الكبرة مع مرض البروستاتا واجرائه عملية جراحية وذلك قبل عدة أشهر لم يتعافَ منها.

حيث كشفت بعض المعلومات الي وجود صراع كبير في ايران وذلك حول خلافة خامنئي حيث ان المتشددين تحدوهم رغبة كبيرة في منع الرئيس السابق علي أكبر رفسنجاني من الوصول إلى هذا المنصب، حيث ينتقد المحافظون علاقته بالإصلاحيين وكانت بعض الأخبار قد أشارت الى وصول الصراع حول خلافة خامنئي لدرجة تصفية بعض القيادات في الحرس الثوري الداعمة لبعض المرشحين لخلافة الخامنئي .

كما انتشرت معلومات عن علي خامنئي : هو المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الحالي، ومن المرجعيات الدينية الشيعية في إيران. و كان الرئيس الثالث بعد أبو الحسن بني صدر ومحمد علي رجائي من سنة 1981 م الي 1989 م. وفقًا لموقعه الرسمي.

حيث انة قد تأسست الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد إسقاط نظام الشاه عام 1979، من خلال الثورة التي كان الخميني قائدها الأول، فاختاره المجلس التأسيسي لخبراء القيادة في الأيام الأولى لانتصار الثورة مرشدا عاما ووليا للأمر.
كما انة قد أقدم الإمام الخميني على استخدام صلاحياته الدستورية، فأقال أبا الحسن بني صدر رئيس الجمهورية الأول عام 1981م.
حقيقة وفاة علي خامنئي , تفاصيل واسباب وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي
حقيقة وفاة علي خامنئي , تفاصيل واسباب وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي
The post حقيقة وفاة علي خامنئي , تفاصيل واسباب وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي appeared first on شبكة عربي الإخبارية.

المقال لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادارة الموقع, ولكنه يعبر في الاول والاخر عن وجهة نظر الكاتب. لذلك ادارة الموقع شبكة عين ميديا الاخبارية تخلي مسئؤليتها بشكل كامل عما يعبر عنه رأي الكاتب.

حقيقة وفاة علي خامنئي , تفاصيل واسباب وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي, حقيقة وفاة علي خامنئي , تفاصيل واسباب وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم