المفكر العالمي تشومسكي يطالب بفك حصار غزة ويصفه بالعار

المفكر العالمي تشومسكي  يطالب بفك حصار غزة ويصفه بالعار

طالب نوعام تشومسكي المفكر العالمي الامريكي  عريضة بعنوان “لا لحصار غزة ” التي أطلقها رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري.

وكشف المفكر تشومسكي أثناء التوقيع “إن كل يوم يمر في الحصار الإسرائيلي ضد غزة يمثل عاراً على المجتمع الدولي الذي يتغاضى عن هذا “الوضع البغيض”.

وأكد ضرورة إنهاء الحصار بشكل فوري والسماح للسكان في القطاع بالتمتع على الأقل بالحرية والفرص التي يستحقونها بجدارة.

حيث أكد خلال حديثه ” لم يعانِ أحد أكثر من أولئك السكان المحاصرين في سجن غزة الكبير يتعرضون للطرد والمجازر والإرهاب والتعذيب وكل امتهان للكرامة ابتدعته قسوة البشر”.

وأكمل حديثه ” الحصار الذي يتعرض له أهل غزة والذي صمم كي يبقوا على أدنى مستويات البقاء الإنساني يمثل أحد أعظم الجرائم التي شهدها القرن الواحد والعشرين”، معتبره الأخير في سلسلة من الضربات الوحشية التي تكبدها سكان غزة في انتهاك للقانون والعدالة والقواعد الأساسية للكرامة الإنسانية.

وفي شأن متصل رحب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الخضري  بتوقيع المفكر الامريكي تشومسكي العريضة، مطالباً بضغط دولي عاجل على إسرائيل خاصة بعد تشكيل حكومة التوافق التي سحبت ذرائعها الواهية.

وأكد جمال الخضري على محددات رفع حصار غزة المستمر منذ سبعة أعوام ما خلف آثارا إنسانية كارثية خطيرة على الشعب الفلسطيني.

وطالب رئيس اللجنة العبية لمواجهة الحصار على أن أبرز المحددات فتح كافة المعابر التجارية للاستيراد والتصدير، وفتح الممر الآمن الذي يربط غزة بالضفة، إلى جانب إعادة بناء مطار غزة الدولي تمهيداً لتشغيله، والشروع في بناء ميناء غزة البحري ليكون ميناءً يخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

حيث اكد علي ضرورة السماح بدخول كافة المستلزمات بما فيها مواد البناء دون قوائم ممنوعات والسماح بالتصدير دون معيقات.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم