صورة منفذ تفجير اورلاندو

أكدت وسائل إعلام أميركية أن الشاب عمر المشتبه به في هجوم اورلاندو قد بايع داعش قبل تنفيذ الهجوم مباشرة .
وقتل 50 أميركيًا وأصيب 53 آخرون في اطلاق نار كثيف داخل ملهى ليلي يرتاده “الشواذ” في ولاية فلوريدا الأميركية .

تداولت حسابات مقربة من تنظيم “داعش” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورا لمنفذ العملية المسلحة على ملهى ليلي في ولاية فلوريدا والذي راح ضحيته 50 شخصا فيما أصيب 53 آخرون.

وأشارت مصادر أمريكية إلى أن منفذ الهجوم يدعى عمر متين ويبلغ من العمر 29 عاما، وهو أمريكي من أصل أفغاني يعتنق الفكر التكفيري.

وقالت شبكة “سي بي إس نيوز” الإذاعية إن متين المنتمي إلى بورت سانت لوسي الواقعة في فلوريدا ليس لديه سجل إجرامي، وإن السلطات تحقق فيما إذا كان يرتبط بتنظيمات إسلامية متشددة.

من جهته، أكد والد منفذ الهجوم أن ابنه بعيد كل البعد عن التنظيمات الإرهابية وأنه لا علاقة له بالدين الإسلامي.

على تويتر تصدّر هاشتاغ “#تفجير_اورلاندو” الترند العالمي للموقع بعد أن غرّد عليه الآلاف من المغرّدين حول العالم .

على الهاشتاج تباينت آراء المغرّدين ما بين مؤيّد ومعارض للعملية، فيوليت غرّدت معارضة للعملية وقالت: “ماله داعي الكره والاستقذار والتريقه اللي صارت ذي ارواح بشريه اللي ازهقت لو عندكم ذرة انسانيه ما رضيتوا باللي صار يا مسلمين! #تفجير_اورلاندو”، وقال آخر: “صعد نجم ترامب لامحالة . بعد تلك الحادثه المشئومه . هنا سيكون للمسلمين رأي آخر في راس ترامب اللهم سلم سلم”

وغرّد مصلح بن تميان : “تحركت المشاعر لأجل30شاذ كافر.
ولم تتحرك من أجل مسلمين يقتلون ليل نهار.في افغانستان.و العراق.و سوريا”، وافقه عبد الله البلوي قائلًا: “باقي حمقى زعلانين ويدافعون عنهم! ومجزره الفلوجه وتفجيرات سوريا ما شفنا لهم كتابات تباً لهم اجمعين ”

سميح حسين قال :”لمنفذ الجريمة : إذا أردت الإسلام الصحيح وفق اعتقادك والحياة الكريمة والديمقراطية والرفاهية والسعادة ارجع بلادك أفغانستان #تفجير_اورلاندو”.

القسم : أخبار العالم
الكلمات الدلالية : , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم