السيسي بعد تنصيبه رئيسا يؤكد توجه مصر لنهضة شاملة بدعم الدول العربية

السيسي بعد تنصيبه رئيسا يؤكد توجه مصر لنهضة شاملة بدعم الدول العربية

المركز نيوز :-

في اول خطاب له بعد تنصيبه اليوم الاحد رئيسا لجمهورية مصر العربية رسميا ، ألقىالرئيس السيسي كلمة إفتتاحية في حفل  مراسم حفل تنصيبه رئيساً لمصر، والتي بدأها تقديم الشكر لرؤساء وملوك الدول العربية الحاضرين والذين أصروا علي مشاركة المصريين فرحتهم في هذه اللحظة الفارقة في تاريخ الوطن.

وتحدث خلال خطابه إن ‘وثيقة تسليم السلطة تقليد غير معهود وغير مسبقة’، مشيراً إلى أن رئاسة مصر شرف عظيم، وأن مصر التاريخ والحضارة العظيمة، مهد الأديان ومنبع الفنون، وأن رئاسة مصر شرف عظيم ومسئولية كبيرة”.

حيث تحدث عن أن جمهورية مصر تمتلك امكانيات اقتصادية هائلة وعقول مفكرة، وأن مصر قلب العروبة وعقلها المفكر ومنارة العالم الاسلامي، لافتاً إلي أن توليه منصب رئيس الجمهورية ”شرف كبير ومسؤولية كبيرة أن أكون مسؤولا عن دولة عظيمة بحجم مصر بكل ما تملك من مميزات طبيعية وإنسانية، وان مصر رائدة تحرر القارة السمراء”.

وأكمل خطابه مؤكدا :”اعتزم أن تشهد مصر مرحلة نهوض شاملة، تأسيس دولة عادلة تؤمن بالعلم والعمل، وأن خيراتها من أبنائها ولأبنائها”.

وأكد الرئيس السيسي إلى أن ”جمهورية مصر تنبذ العنف أي كان دوافعه وهي رائدة التحرر الأفريقي وأنشد لمصر نهوض شامل على المستوى الداخلي والخارجي، وأن مصر الجديدة لن تغفل قوتها الناعمة فكرها وادبها، ونجاح الثورات فى بلورة أهدافها.. وقدرتها التغيير للأفضل، وآن الأوان لبناء مستقبل أكثر استقرارا”.

وكشف مؤكدا أن الاختلاف في الرأي يجب أن يكون تنوعا وعطاء، مشدداً على أنه ”آن الأوان أن نأخذ من العمل الجاد منهج لحياتنا حتى نحصل على العيش الكريم في اطار واعي ومسؤول بعيدا عن الفوضى، علينا أن نختلف من أجل الوطن لا على الوطن حتى نستطيع البناء معا”.

وقدم السيسي الشكر والتقدير إلي الأشقاء العرب والاصدقاء الدوليين ”وتقدير خاص لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته لعقد مؤتمر للاسهام فى دعم مصر، لنؤمن لشعوبنا مستقبل افضل..وارث من الاخاء والمحبة”.

وتسود في الوقت الحالي اجواء فرحة واحتفالات عارمة بتنصيب السيسي رسميا رئيسا للبلاد .

 

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم