اسباب اطلاق صفارات الانذار في الكويت اليوم


أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني أن الإدارة العامة للدفاع المدني أنها قامت بتشغيل صفارات الإنذار تجريبياً للتأكد من صلاحيتها بشكل دائم ومستمر وتوعية المواطنين والمقيمين بمدلول نغماتها.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت ان (الادارة العامة للدفاع المدني) ستقوم بتشغيل تجريبي لصافرات الإنذار في جميع المحافظات الساعة العاشرة بعد غد الثلاثاء للتأكد من مدى سلامة أداء عمل الصافرات ومدى حاجتها للصيانة.

وقالت إدارة الاعلام الامني في الوزارة في بيان صحافي انها ستطلق ثلاثة أنواع من النغمات تستغرق كل منها دقيقة واحدة مضيفة أن هذا التشغيل يهدف ايضا الى إيصال مدلول صافرات الانذار وتعويد الجميع على النغمات الثلاث التي تطلقها عند الطوارئ والواجبات التى يجب على كل منهم الالتزام بها وارتباط ذلك باتخاذ الإجراءات الوقائية والحماية الذاتية.

وأضاف أن تجارب تشغيل إطلاق صافرات الإنذار تصحبها حملة إعلامية عبر وسائل الإعلام لبيان أهدافها والإرشاد المصاحبة لها.

وبين أن شبكة صافرات الإنذار مرتبطة بغرفة عمليات الدفاع المدني ومتصلة بجميع مناطق المحافظات الست وهي من وسائل التنبيه الحديثة التي تعتمد على تكنولوجيا متقدمة من خلال أنظمة التحكم المركزي.

وأوضح البيان أن تجارب التشغيل تتيح للأجهزة الفنية بإدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للدفاع المدني إجراء الصيانة الدورية على كل الصافرات لبيان مدى استعدادها وجاهزيتها للاستعمال إضافة الى كونها ضرورة لتذكير المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بالتعليمات والإرشادات لما لذلك من أهمية في توفير الحماية والوقاية الذاتية للجماهير في أوقات السلم والحرب.

وبين أن النغمة الأولى (المتقطع) تعني قرب حدوث الخطر أو الكارثة فيما تعني النغمة الثانية (المموج ) وقوع وحدوث الخطر أو الكارثة مضيفا ان النغمة الثالثة (المتصل) تعني زوال الخطر أو الكارثة.

اترك تعليقًا