مبعوث عملية السلام يلتقي وزراء غزة في حكومة وحدة التوافق

مبعوث عملية السلام يلتقي وزراء غزة في حكومة وحدة التوافق

المركز نيوز : –

التقى في صباح اليوم روبرت سيري مبعوث عملية السلام في الشرق الاوسط  في مدينة غزة وزراء حكومة الوفاق الوطني الاربعة كأول لقاء مع مسؤول دولي لوزراء في حكومة الوفاق في غزة.

حيث يأخذ هذا اللقاء اعترافا رسميا من قبل الأمم المتحدة بحكومة الوفاق الفلسطينية التي شكلت قبل أسبوع تقريبا، لا سيما في ظل التحريض الاسرائيلي عليها لمقاطعتها.

يشار إلى أن مبعوث السلام في الشرق الاوسط الذي زار خلال السنوات الأخيرة الماضية قطاع غزة أكثر من مرة لم يكن يلتقي أيا من وزراء الحكومة في غزة برئاسة إسماعيل هنية.

حيث قام وزيرا العمل والمرأة في حكومة الوفاق مأمون ابو شهلا ووزير شؤون المرأة هيفاء الاغا  بتسلم مهامها من الوزيرين السابق محمد الرقب وجميلة الشنطي.

وكشف الوزير الأغا، أنها ستسعى بكل ما تستطيع لخدمة المرأة الفلسطينية وأنها ستعمل معه على استكمال ما بدأته الوزارة.

وثمنت الوزيرة الأغا الوزير السابق الشنطي على تواصلها من أول يوم تم تكليفها به بمهام الوزارة، مضيفةً :” ذلك يدلل على حمل هم الوصول لحالة الوفاق التام بين أبناء الشعب الفلسطيني، وبالإصرار والحب للوطن سنصمد في وجه أي شيء يعترض طريقنا”.

ةفي شأن متصل أكد وزير العمل مأمون أبو شهلا، أن وزارته تسعى خلال المرحلة المقبلة لخلق فرص عمل مستمرة لجميع العاطلين عن العمل وتحديداً فئة الخريجين.

وأكد الوزير أبو شهلا خلال تسلمه لوزارة العمل خلفاً للوزير السابق محمد الرقب، اليوم الأحد، أن فرص التوظيف ستتوفر بشكل أكبر من خلال فتح معبر رفح لحركة البضائع والأفراد، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالات مع رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله لإرسال وفود إلى مصر لدراسة فتح المعبر 24 ساعة.

وكشف الوزير أنه من المتوقع أن يرتفع متوسط دخل الفرد الفلسطيني بشكل ملحوظ ليصبح أكثر من 4 آلاف دولار سنوياً إن جرى فتح معبر فح بشكل مستمر، ليصبح أعلى من بعض متوسط دخل الأفراد في الدول المتقدمة مؤكدا ان وزراته تسعي لتوفير 300 الف فرصة عمل.

وحذر الوزير إلى أن قطاع غزة بحاجة ماسة لجلب مستثمرين خارجيين لتنمية الاقتصاد وتشغيل آلاف الخريجين العاطلين عن العمل.

 

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم