الرئيس الأوكراني الجديد بيترو بوروشينكو يؤدى اليمين الدستورية

قبل قليل ادى الرئيس الاوكراني المنتخب بيتر بوروشينكو  اليمين الدستورية

كخامس رئيس لأوكرانيا منذ استقلالها وأول رئيس لها منذ عام 1991 ، يفوز فى انتخابات بأكثر من نصف الأصوات فى جولة واحدة، بعد أن وعد بتخطى الخلافات بين الشرق والغرب والتى قسمت البلاد.

بوروشينكو (48 عاما) وهو من أقطاب صناعة الحلوى رسائل تأييد من الغرب، ولكنه مازال يسعى لوضع استراتيجية للتعامل مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الذى يعارض حملة كييف العسكرية ضد الانفصاليين المؤيدين لروسيا.

وكل من الحكومات الغربية وروسيا ستتابع الوضع من أجل الحصول على إشارات بشأن الطريقة، التى يعتزم بها معالجة التمرد فى شرق أوكرانيا.

ويقول بوروشينكو إنه يريد تعزيز العلاقات مع أوروبا، وقد حصل على دعم وتشجيع لسياساته من أجل استقرار أوكرانيا عندما إلتقى مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، والزعماء الأوروبيين فى بولندا وفرنسا الأسبوع الماضي.

وتجدر الاشارة الى ان  بوروشينكو اجتمع لفترة وجيزة مع بوتين فى فرنسا، خلال الاحتفالات التى أقيمت هناك فى ذكرى الانزال فى نورماندى فى الحرب العالمية الثانية، أمس الجمعة وربما يكون قد ناقش وقف إطلاق نار محتمل مع المتمردين، وقال بوتين إنه رحب بخطط بوروشينكو لوقف إراقة الدماء، ولكنه قال إنه يتعين على أوكرانيا ان توقف عمليتها العسكرية”العقابية.”

 

القسم : أخبار العالم
الكلمات الدلالية : , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم