قوات حفتر تتهم قطر والسودان بدعم الثوار المتشددين في بنغازي

كشفت مصادر صحفية الى ان قوات حفتر قائد معركة الكرامة الى وقوف قطر وراء دعم الثوار المتشددين في بنغازي حيث قامت طائرة قادمة من السودان بالهبوط في بنغازي وتزويد المقاتلين بمعدات عسكرية حيث اكدت المصادر الصحفية الى ان هناك اتصال مباشر ودعم متواصل من قطر الى ثوار بنغازي .

حيث أكد الناطق باسم عملية الكرامة العقيد محمد الحجازى، التى يقوم بها الجيش الليبى والقوات المنضمة له  تحت قيادة اللواء خليفة حفتر، أن طائرة محملة بالأسلحة  والمعدات العسكرية قد هبطت صباح اليوم الجمعة فى مطار معيتيقة الليبية قادمة من السودان.

وأوضح محمد حجازي إلى أن المعدات العسكرية والاسلحة قد وصلت بالتأكيدة إلى العناصر التابعة للقيادى المتشدد عبد الحكيم بلحاج، موضحا أن عناصر الاستخبارات الليبية كشفت هبوط الطائرة فى قاعدة معيتيقة، وعلى متنها شحنة الأسلحة التى تمولها وترسلها دولة قطر.

وكشفت مصادر سودانية عن دخول بلحاج الي السودان من خلال مدخل الكفرة قاصدًا مدينة أم درمان السودانية، للقاء العديد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين التى تم نقل جزء منها بواسطة الدوحة إلى السودان، عقب القرارات الخليجية  والعربية التي اعتبرتهم بها جماعة ارهابية محظورة ، موضحا إلى أن بلحاج يدرس مع الخرطوم نقل عناصر متشددة للقتال بجوار أنصار الشريعة بمدينة بنغازى.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم