التهديدات الايرانيه باحتلال البحرين تواجه باستنكار واسع النطاق

استنكرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التصريحات الإيرانية التي تهدد بـ”احتلال” دولة البحرين، وحذرت من أن هذه التصريحات تشكل “تهديداً للسلم والأمن في المنطقة”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية نقلت، خلال الأسبوع الجاري، تصريحات للجنرال “سعيد قاسمي”، قائد ميليشيات “أنصار حزب الله”، في “الحرس الثوري” تطالب بـ”احتلال” دولة البحرين وضمها إلى إيران، قائلاً إن “البحرين محافظة إيرانية مقتطعة”.

وفي بيان صدر الثلاثاء، قال “عبدالعزيز بن عثمان التويجري”، المدير العام لمنظمة “إيسيسكو”، إن تصريحات الجنرال “قاسمي” “مرفوضة بكل المقاييس السياسية والقانونية”، و”تدل على انحراف خطير في فكر بعض القيادات الإيرانية، وتشكل تهديداً للسلم والأمن في المنطقة”.

ودعا “التويجري” السلطات الإيرانية إلى “تبيان موقفها من هذه التصريحات” التي وصفها بـ”العنصرية العدوانية”، ومنع كل أشكال التدخل في شؤون أي دولة من الدول الأعضاء في “إيسيسكو”؛ التزاماً بما ينص عليه ميثاق “منظمة التعاون الإسلامي”.

وتعد “إيسيسكو” منظمة متخصصة تعمل في إطار “منظمة التعاون الإسلامي”، وتعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية.

ويقع مقر هذه المنظمة في العاصمة المغربية الرباط، وتضم في عضويتها 57 دولة بينها البحرين وإيران.

يشار إلى أن تصريحات الجنرال “سعيد قاسمي” بشأن “احتلال” البحرين ليست الأولى من نوعها؛ حيث سبق أن نقلت عنه وسائل إعلام إيرانية التصريحات ذاتها في مناسبات عدة.

وتنظر بعض دول الخليج بريبة إلى إيران، ومن بينها البحرين والسعودية؛ حيث تتهم المملكتان طهران بـ”التدخل” في شؤونهما الداخلية و”تأليب الإضطرابات الطائفية عبر تحريض المواطنين الشيعة فيهما”.

لكن إيران تنفي هذه الاتهامات، وتقول إنها “تحرص على علاقات حسن جوار مع دول المنطقة

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2016/03/22/889427.html#ixzz43eZEfqNm
Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم