روسيا الافضل عالميا في السلاح النووي

 

يعتقد  الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن بلاده هي أفضل دولة في العالم من حيث القدرة الدفاعية، خاصة في ما يتعلق بنوعية الأسلحة النووية

وكان ذلك من خلال حديث  بوتين  لوسائل الإعلام الفرنسية: “في ما يتعلق بالقدرة الدفاعية، يمكن القول إن روسيا تعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال في العالم لأنها دولة نووية، ومن حيث نوعية السلاح النووي يمكن القول إننا نشغل في الواقع المرتبة الأولى في العالم”.

وأكد الرئيس الروسي، أن “القدرة الدفاعية للدول تعتبر واحدة من أهم عوامل النفوذ والتأثير في العالم”، لافتًا “في العالم المعاصر يتحدد مستوى النفوذ قبل كل شيء بعوامل كالاقتصاد والدفاع والتأثير الإنساني”.

وذكرت وكالة أنباء «إيتار ــ تاس» الحكومية الروسية، اليوم الخميس، أنه لدى حديثه عن تأثير روسيا الإنساني، أشار فلاديمير بوتين إلى أن “هذا الموضوع “مصدر فخر لنا وأن الفضل في ذلك يعود إلى الثقافة الروسية العظيمة وإلى الآداب وفن الرسم في روسيا”.

واشار الرئيس الروسي، أنه يتعين على روسيا “فعل الكثير في المجال الاقتصادي لكي تتمكن من شغل مكانة متقدمة”، وأن بلاده تمكنت في الفترة الأخيرة من القيام بعدة خطوات كبيرة إلى الأمام، حيث تحول الاقتصاد الروسي إلى الاقتصاد الخامس في العالم.

القسم : أخبار العالم
الكلمات الدلالية : , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم