القبض على ابرز المطلوبين فى هجمات باريس الاخيرة صلاح عبد السلام

قالت صحيفة “DH” البلجيكية، الجمعة، إن أحد أبرز المطلوبين في هجمات باريس الأخيرة، صلاح عبدالسلام، اعتقل بعد إصابته بجروح خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في العاصمة، بروكسل.
إلا أن متحدث باسم الشرطة البلجيكية قال إنه لا يستطيع تقديم مزيد من التفاصيل لأن الشرطة لاتزال تشن عملية مداهمة، على خلفية الهجمات الدامية التي ضربت باريس في 13 نوفمبر 2015.
وكان عبد السلام، اختفى عن الأنظار إثر هروبه من العاصمة الفرنسية بمساعدة أصدقاء بعد الهجمات مباشرة، وتوقفت رحلته، بحسب الصحف البلجيكية، في شيربوك بعد 14 نوفمبر.
وتأتي هذه العملية والأنباء عن اعتقال عبدالسلام، بعد وقت وجيز على إعلان المدعي الاتحادي في بلجيكا أن الجزائري الذي قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة هذا الأسبوع هو سمير بوزيد.
وبوزيد هو الرجل الذي كانت تطارده قوات الأمن البلجيكية لضلوعه في هجمات العاصمة الفرنسية التي أدت إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وتبناها تنظيم داعش المتشدد.
وقال مكتب المدعي الاتحادي في بيان إن الرجل الذي كان يحمل اسما حركيا هو سمير بوزيد والمدرج على قائمة المطلوبين، هو على الأرجح محمد بلقايد الجزائري الذي قتل يوم الثلاثاء.
وأُدرج اسم بوزيد “بلقايد” على قائمة المطلوبين في فرنسا وبلجيكا منذ ديسمبر الماضي عندما ظهرت أدلة على تحويله أموالا من بروكسل إلى امرأة قتلت مع مشتبه بهم آخرين في باريس بعد خمسة أيام على الهجمات. (سكاي نيوز عربية)

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم