اسباب وتفاصيل وفاة الفنان الكويتي صالح الحريبي

نعى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود ببالغ الأسى والحزن والألم أحد أعمدة الحركة الفنية والغنائية بدولة الكويت والخليج العربي الفنان صالح الحريبي الذي وافته المنية عن عمر يناهز 70 عاما، وقال: إن «رحيل الفقيد الحريبي يمثل خسارة كبيرة للأسرة الفنية الكويتية والخليجية والعربية على حد سواء لما كان يتمتع به من دماثة الخلق وإبداعات فنية كبيرة».

وأضاف إن «الراحل أحد رواد الفن في ستينيات القرن الماضي بما ملكه من صوت جميل قدم خلال رحلته الفنية ألوانا متنوعة من الفن كالتراث الشعبي والمقامات العربية والشرقية لكبار الفنانين العرب».
وتقدم الشيخ سلمان الحمود بخالص العزاء لأسرة الفقيد الفنان الكبير صالح الحريبي وللأسرة الفنية الكويتية والخليجية، داعيا المولى تعالى أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه جميل الصبر والسلوان.

وتوفي الفنان الكويتي صالح الحريبي اليوم عن عمر يناهز 70 عاماً، وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة العصر.

واشتهر الفنان الراحل بأداء أغنيات من التراث الشعبي، وكان أحد رواد الفن في الستينيات من القرن الماضي. ومن أبرز أعماله أغنية (برق تلألأ) التي كانت نقطة تحول كبيرة في تجربته.
حافظ الحريبي على الأعمال النادرة للتراث الكويتي، وكان يمتلك خامة صوت جميلة وقدرة على التلوين ومتمكناً بسهولة ونعومة في انتقاله بين القرار والجواب مصحوبا بأداء تعبيري عال.

وقدم الفنان الراحل المقامات العربية والشرقية لكبار الفنانين العرب بينهم الموسيقار محمد عبد الوهاب وغنى الطرب العراقي واللبناني.
كما ظهر في مسلسل (درب الزلق) في أغنية “على بلد المحبوب وديني”.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم