منخفض العقربي يضرب الامارات وامطار غزيرة واعلان حالة الطوارىء

هطلت أمس أمطار غزيرة على الامارات  وامتدت إلى المناطق الجنوبية في أبوظبي، فيما استمر الطقس غائماً على أغلب مناطق الدولة وتزايدت كميات السحب على مناطق مختلفة.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن الدولة تتأثر بمنخفض جوي سطحي ممتد من الغرب وسط المملكة العربية السعودية ونتيجة لوجود منخفض آخر في طبقات الجو العليا تتجه السحب الركامية صوب الدولة مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة.

وأضاف «تسود الدولة حالة من عدم استقرار جوي خلال الأربعة أيام المقبلة، تؤدي إلى سقوط أمطار مختلفة الشدة على معظم المناطق»، لافتاً إلى أن السحب الركامية التي غطت أغلب مناطق الدولة وحجبت أشعة الشمس لفترات طويلة أمس ساهمت في خفض درجات الحرارة من 2 ـ 4 درجات.

وحول الطقس المتوقع اليوم أوضح المركز أن حالة عدم الاستقرار قائمة ومتغيرة حيث من المتوقع أن تتعمق غداً وبعد غد ومن المتوقع أن تشهد مناطق عدة سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وعلى فترات متقطعة، مشيراً إلى تزايد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة اليوم مع توافر الفرصة لسقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط الموج بوجه عام قد يضطرب خاصة مع وجود السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويشار الى انه اغلق مطار ابوظبي

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم