بعد اجتماع الكابنيت أسرائيل ترفض الأعتراف بحكومة الوحدة وستنمع حماس من الانتخابات

أعلن المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر بعد اجتماع اليوم رفضه الاعتراف بحكومة الوحدة الفلسطينية التي ادت اليمين الدستوري اليوم امام الرئيس محمود عباس حيث رفضت مشاركة حركة حماس في اي انتخابات قادمة وستعمل على منعها من المشاركة بالانتخابات لتجاربها السابقة حيث ستمنع اي انتخابات داخل القدس الشرقية ولن تسمع بأقامة لجان انتخابية داخل مدينة القدس .

حيث عرض نتنياهو نتائج انتخابات مجالس الطلبة داخل الجامعات التي اكتسحت بها حركة حماس الانتخابات بشكل كبير وأن في حال السماح لحركة حماس دخول الانتخابات ذلك قد يعني وصولها للحكم داخل الضفة الغربية والقدس وهذا ما لاتريده اسرائيل .

وقد قرر المجلس الوزاري المصغر فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية لتوقيعها اتفاق المصالحة مع حركة حماس دون الاعلان عن الخطوات العقابية التي سوف تتخذها الحكومة الاسرائيلية ويبدو ان حكومة أسرائيل تنوي الانتظار لما سوف تقوم به حكومة الوحدة الوطنية .

وكانت قد اعلنت اليوم تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية والتي استمر برئاسة وزارة الخارجية رياض المالكي وتم الغاء وزارة الاسري وهي القضايا التي كانت محور خلاف بين حركتين حماس وفتح قبل ان يتم التوافق عليها اليوم .

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم