من هي يارا النمله التى اشعلت تويتر

في عمر الـ20، استطاعت يارا النملة أن تكسب شهرة واسعة ونجاح شامل. يارا النملة المعروفة بـyara.makeup@ على إنستقرام، حصدت عدد متتبعين هائل لتكون من بين أهمّ خبيرات المكياج… وراء هذه الشابّة السعوديّة، طموحات غير محدودة أوصلتها إلى هنا. تعرّفي إليها في السطور أدناه.

1- مَن هي يارا النملة؟

أبلغ 20 سنة وأدرس الهندسة المعامريّة في جامعة Prince Sultan University في الرياض. إلى جانب دراستي، لديّ شغف كبير بكلّ ما يتعلّق بالجمال والمكياج، لذلك حوّلت هوايتي إلى خبرة مكتسبة. أنا اليوم خبيرة مكياج ومدوّنة جمال أيضاً.

2- كيف اكتشفتِ حبّكِ للمكياج؟

في صغري، لطالما اعتدت على اللعب بواسطة المستحضرات الجماليّة الخاصّة بوالدتي، إلى حين اكتشفت حبّي للمكياج. لقد استوحيت من العديد من العديد من الخبراء داخل وخارج عالم المكياج. بدأت كمدوّنة جمال، حصدت عدد متتبّعات على إنستقرام واستفدت من هذا الأمر للحصول على زبائن.

3- نظراً لكونكِ طالبة هندسة معماريّة، كيف توفّقين بين الدراسة وشغفكِ للمكياج؟

أحبّ الفنّ! لا أستطيع المقارنة بين المكياج والهندسة المعماريّة فهما حقلان يتشابهان بالحسّ الفنّي والمرح فيهما، وأحبّ العمل في هذين المجالين على حدّ سواء. إدارة الوقت هو من أصعب الأمور التي أواجهها، لكنّها خطوة فعّالة جدّاً. أقسّم نهاري إلى جزئين؛ أقضي النصف الأوّل من النهار في الجامعة والنصف الآخر في العمل.

4- ما هي الصيحة الجماليّة التي أحببتها في موسم شتاء 2019؟

كلّ الصيحات الجماليّة في موسم شتاء 2019 كانت رائعة لكن أكثر ما أعجبني هو الآيشدو البرتقالي والأزرق المفعم بالحيويّة. قد لا يتقبّل الجميع هذه الألوان الجريئة لكنّها بالفعل مميّزة.

5- ما الذي يميّز مكياج المرأة السعوديّة عن مكياج السيّدات العربيّات؟

قبل سنوات عدّة، كانت ترتكز السيّدة السعودية على المكياج القويّ. أمّا اليوم، فباتت المرأة تعتمد على المكياج الخفيف أو ما يُعرف بالـNo Makeup لتسليط الضوء على الجمال السعودي الحقيقي.

6- هل من حيلة تعتمدها المرأة المحجّبة في ما يتعلّق بتطبيق المكياج؟

الحيلة الوحيدة التي تعتمدها المرأة المحجّبة في المكياج: عدم التخلّي أبداً عن الرذاذ المثبّت!

7- كيف تهيّء المرأة بشرتها لتطبيق المكياج في فصل الشتاء؟ في فصل الصيف؟

في الصيف وفي الشتاء، من الضروري استعمال واقي الشمس قبل تطبيق المكياج. كذلك، من المهم أيضاً استعمال رذاذ مثبّت للمكياج ذي تركيبة مطفيّة وذلك للحدّ من انتاج الزيوت في البشرة. تحديداً في الشتاء، على المرأة ترطيب بشرتها دائماً من خلال استعمال الماسكات المرطّبة، كما عليها شرب الكثير من المياه.

8- أطلقتِ عطركِ الخاصّ Attention Please، أخبرينا عن هذا الأريج.

هذا هو عطري، يعكس شخصيّتي وكلّ ما هو قريب إلى قلبي. أردت أن أقدّم أريج يصعب نسيانه ويبقى في ذاكرة كلّ سيّدة مستحوذاً على إنتباهها: Attention Please.

9- بعد هذا العطر، هل تخطّطين لإطلاق مستحضرات جماليّة؟

نعم، بالطبع! إنّي أعمل على تحقيق ذلك. قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت، لكنّني أهتمّ بشكلٍ أساسيّ بجودة المنتجات لتكون مثاليّة ومناسبة للجميع.

10- كيف ترين نفسكِ بعد 10 سنوات؟

بعد 10 سنوات، أنا امرأة مستقلّة، متزوّجة ولديّ أطفال. كما أرى نفسي خليفة للمهندسة المعماريّة Zaha Hadid، وصاحبة علامة تجاريّة خاصّة بالمكياج معروفة عالميّاً. كذلك، أرى نفسي في مكانة مهمّة لإلهام الشباب والتأثير على الآخرين.

11- مَن هي ملهمتكِ في عالم الجمال؟

Aishwarya Rai وIrina Shayk.

12- لقد تمّ اختياركِ لتمثيل المملكة العربية السعودية في قمّة روّاد التواصل الإجتماعي العرب في دبي، صفي لنا هذه التجربة.

لقد كانت فرصة رائعة، إنّه لشرف لي أن أمثّل نفسي والشابات السعوديّات! المرأة السعودية قويّة، جبّارة، مبدعة وذكيّة، يمكنها القيام بكلّ الأمور!

13- أسئلة سريعة:

مستحضر المكياج المفضّل لديكِ: كونسيلر من Too Faced.

واقي الشمس المفضّل لديكِ: مستحضر من Euciren.

مستحضر عناية بالشعر المفضّل لديكِ: قناع جوز الهند.

اقرئي أيضاً: مقابلة خاصة مع مدونة الموضة Rania Fawaz: صيحة اللامكياج، هي الصيحة الجمالية المفضلة لدي

الفاشينيستا آية فيصل: البشرة المثاليّة هي الأساس

فيديو قد تحبين مشاهدته

خطوات تحضيرية للعودة الى العام الدراسي بحماس وتوفير الوقت صباحاً
مفاتيح
المرأة السعوديةالمملكة العربية السعوديةمقابلاتمقابلةمكياجالعناية بالبشرة

القسم : أخبار العالم
الكلمات الدلالية : , , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم