من هي كريمه كرم واسباب المطالبه بمحاسبتها

أعلن عدد من الأكاديميين في الكويت تضامنهم مع مواطنتهم الناشطة ”كريمة“، والتي اتهمت بإهانة الدين الإسلامي عقب نشرها مقطع فيديو مثيرًا تحدثت فيه عن قضية الحجاب وربطه بدخول الجنة بأسلوب أثار استياء بعض الحقوقيين والنشطاء الذين طالبوا بمحاسبتها.

ورغم الاستياء من حديث الناشطة التي تلقب نفسها في تويتر باسم ”المتمردة“ والتحرك الرسمي من قبل وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، فقد لاقت تضامنًا من قبل عدد من النشطاء الذين ”اعتبروا أنها عبَّرت عن رأيها في الجنة التي تؤمن بها مستنكرين مقاضاتها ومحاكمتها بسبب رأيها“.

وتحت وسم #متضامنونمعكريمة_كرم، تواترت الآراء المتضامنة مع الناشطة ”المتمردة“، والتي تقدم نفسها أنها ”نسوية حرة فكرًا وعقيدة، ديني الحب ومذهبي الإنسان، ديني علاقتي بربي لا تتدخل بها“.

واستنكر عدد من الأكاديميين تهديد الناشطة بالملاحقة القضائية والسجن، معتبرين أنها ”وسيلة ضعف“، مطالبين بضرورة الإيمان بحريات الآخرين، ومستذكرين نشاطها في مجالات حقوقية واعتصامات تضامنية سابقة مع قضايا إنسانية، منها قضية ”البدون“.

وكانت الناشطة كريمة قد ظهرت في مقطع فيديو مصوَّر قالت فيه: ”إنها حرة في طريقة لباسها سواء تحجبت أم لا“، وإن ”الجنة التي تغلق بابها بسبب عدم ارتداء الحجاب لا تشرفها“، مضيفةً أن ”جنتها تختلف، فهي تدخل الناس التي تمتلك الأخلاق، ولا تحكم على الناس من ملابسها“.

وتضامنت الأكاديمية ”شيخة الجاسم“ مع الناشطة كريمة، قائلةً: ”السيدة الفاضلة كريمة كرم لم تسئ للذات الإلهية بل تحدثت عن صفة الجنة التي تؤمن بها، وهذا حقها لذلك نحن #متضامنونمعكريمة_كرم“.

القسم : أخبار العالم
الكلمات الدلالية : , , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم