اسماء المقبولين في التطبيقي 2019 الفصل الاول والثاني

يبحث عدد كبير من طلاب وطالبات التعليم التطبيقي في الكويت ، عن رابط الفحص المباشر لنتائج التعليم التطبيقي والخاصة بالفصل الدراسي الاول والثاني للعام 2019 2020 والتي أصدرته الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت عبر موقعها الالكتروني بالاسماء .

فقد أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت ، أسماء الطلبة والطالبات المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي 2019-2020، بواقع 18 ألف مقعد في مختلف التخصصات بالكليات والمعاهد والدورات التدريبية.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة م.طارق العميري أنه تم قبلو 18 ألف طالب في كليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2020 – 2019 ، وأن النتائج متوفرة على الموقع الالكتروني عبر الانترنت .

وكشفت عميد القبول والتسجيل صرحت الأستاذة الدكتورة رباح محمد النجادة بأن الهيئة قبلت جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومعاملة كويتي وأبناء الشهداء والأسرى ممن تنطبق عليهم شروط القبول للفصل الدراسي الأول وبلغ عددهم (9473) طالبا وطالبة، وللفصل الدراسي الثاني (6628) طالبا وطالبة، موضحة أن الهيئة قبلت 769 طالبا وطالبة من غير الكويتيين بحسب المقاعد الشاغرة في الكليات.

وبينت النجادة أن الطلبة المقبولين وزعوا حسب الميزانية المعتمدة و النسب الدنيا للقبول وترتيب الرغبات على خمس كليات هي التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض، بالإضافة الى قطاع التدريب بكافة معاهده ودوراته التدريبية، علماً بأنه سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين في تخصص (أمن و سلامة) بعد الانتهاء من استكمال إجراءات قبولهم.

وأضافت النجادة أن الطلبة المقبولين بالهيئة يمثلون شرائح طلابية مختلفة ومن حملة الشهادات الحديثة والقديمة، الحاصلين على الإجازات الدراسية، طلبة الاستكمال الدراسي،، أبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، أبناء الشهداء والأسرى، الحاصلين على قرار معاملة كويتي، أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، أبناء العاملين وأبناء أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالهيئة، أبناء العسكريين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، العسكريين المرشحين، حديثي الجنسية، ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء الديبلوماسيين وأبناء الوافدين، علما بأنه سيتم استكمال اجراءات قبول طلبة المنح الدراسية ( منح حكومية – منح معالي وزير التربية – منح المدير العام) في الفصل الدراسي الثاني لاحقا.

هذا وبامكان جميع الطلاب المقبولين والمعلنة أسماؤهم الى ضرورة مراجعة كلياتهم وفقا للمواعيد التالية:

  • الأحد 8/9/2019 بداية الدراسة للفصل الدراسي الاول.
  • من الأحد 8/9/2019 الى الأثنين 9/9/2019.

المقابلة الشخصية لكل من المقبولين في (كلية التربية الأساسية بالعارضية، كلية العلوم الصحية وكلية التمريض بالشويخ)، حيث ان القبول مشروط باجتياز المقابلة الشخصية.

  • من الاثنين 9/9/2019 الى الثلاثاء 10/9/2019.
    امتحان مستوى اللغة الانجليزية للمقبولين في جميع الكليات كل في الكلية المقبول فيها .

أسماء الطلبة والطالبات المقبولين للفصل الدراسي الأول

اضغط للتحميل

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم