السيسي يؤدي اليمين الدستوري في السابع من يونيو امام الجمعية العامة

كشفت مصادر مؤكدة في القاهرة صباح اليوم على ان المشير عبدالفتاح السيسي الذي فاز في الانتخابات الرئاسية واكتسح منافسه حمدين صباحي سيؤدي اليمين الدستوري في السابع من يونيو خلافا كما كان متفق عليه ان يتم في الخامس او السادس من يونيو لتوافقهما مع ذكري النكسة وسيقوم المشير السيسي بأداء اليمينأمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية المصرية العليا.

حيث كشف نائب المحكمة الدستورية العليا المستشار محمد الشناوي، في تصريحات له على إن المرشح العسكري المشير عبدالفتاح السيسي، سيقوم بأداء اليمين الدستوري في السابع من يونيو أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، التي يرئسها المستشار أنور العاصي.

وكشفت مصادر قضائية على ان الحرس الرئاسي سوف يستلم المحكمة الدستورية لتأمينها بشكل كامل قبل توجه المشير عبدالفتاح السيسي لحف اليمين الدستوري خشية وقوع اعمال عنف او من حدوث اي تفجيرات اثناء اداء المشير لليمين الدستوري .

وكشفت صحيفة “اليوم السابع” عن نائب المحكمة الدستورية قوله إن المادة 144 في الدستور المصري الجديد تجبر وتشترط على رئيس الجمهورية القادم ، قبل تولى منصبه في رئاسة الجمهورية، أن يقوم بأداء اليمين أمام مجلس النواب المنتخب ، اما في حال عدم وجود مجلس نواب كما هو الوضع الحالي الان يكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم