اسباب انقطاع التيار الكهربائي جنوبي السعوديه

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” نقلا عن شركة كهرباء السعودية، الأحد، أن التيار الكهربائي عاد إلى 3 أرباع مشتركي الشركة في جنوبي المملكة، بعد إصلاح العطل الفني الطارئ الذي أصاب محطات كهرباء رئيسية في المنطقة.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية، من جانبها، “متابعتها المستمرة لما تقوم به الشركة السعودية للكهرباء من إصلاح العطل الفني الذي أدى إلى فصل الخدمة عن عدد من محافظات جنوب المملكة”.

وشددت على أنها تتابع عن كثب “إعادة الخدمة لجميع المشتركين بدءًا بالقطاعات الحساسة”

أفادت وسائل إعلام سعودية باستمرار انقطاع التيار الكهربائي في مناطق نجران وجازان وعسير جنوب السعودية منذ الساعة الخامسة من مساء أمس السبت.

وأضافت أن انقطاع الكهرباء بمناطق عدة جنوب المملكة أدى لتعطل العمل بمرافق حيوية، بينها عدد من المستشفيات، ومحطات الوقود.

وقد تداول أبناء المنطقة الجنوبية نبأ وفاة شخص بعد انقطع التيار الكهربائي عن مستشفي الأمير محمد بن ناصر في جازان، واستخدام سيارات الإسعاف بديلاً للعناية المركزة.

وأفادت وسائل إعلام سعودية أن المولدات الكهربائية في مستشفى الأمير محمد بن ناصر لم تعمل وأن الأهالي طالبوا بفتح تحقيق في عدم تشغيلها.

وقد نفت وزارة الصحة السعودية قطاع جازان، في بيان على صفحتها في تويتر أن تكون الوفاة في مستشفى الأمير محمد بن ناصر ناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي وقالت إن الوفاة طبيعية.

من جهته، قدم وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اعتذاره عن انقطاع الكهرباء عن المنطقة الجنوبية، وقال -في تغريدة على تويتر- إنه ناتج عن عطل فني طارئ وأنه يجري تفعيل خطة طوارئ لمواجهة العوائق التي أدت إلى هذا الانقطاع.

من جهته قال رئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان يحيى عسيري -في مقابلة مع الجزيرة في نشرة سابقة- إن ما حدث من انقطاع طارئ للكهرباء عن المنطقة الجنوبية من السعودية يدل على فشل الخطط البديلة، كما يدل على الفساد المستشري في قمة السلطة بالمملكة، وفق تعبيره.

وأشار يحيى عسيري إلى أن حدود المحاسبة والمساءلة محدودة جدا بعد انقطاع الكهرباء منذ الساعة الخامسة من مساء أمس السبت.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم