اسباب وتفاصيل اغلاق بي بي ام (BBM)

كشفت شركة “بلاكبيري” الشهيرة، يوم الخميس، عن تفاصيل قرارها الصادر مؤخرا، حول اغلاق تطبيق “بي بي ام – bbm” التطبيق الرائد في عالم المراسلة والمحادثة عبر أنظمة التشغيل المختلفة.

وأكدت الشركة الكندية أن قرار اغلاق بي بي ام، سيدخل حيز التنفيذ بشكل رسمي اعتبارا من يوم غد الجمعة الحادي والثلاثين من مايو 2019، مبدية عن أسفها الشديد إزاء الأسباب التي دفعتها إلى تنفيذ هذه الخطوة.

ووفق إعلان شركة “بلاكبيري”، فإنها اضطرت إلى اتخاذ هذا القرار بشأن تطبيق BBM، في ظل ضعف الاقبال عليه وعدم قدرتها على المنافسة بقوة؛ نظرا لتوجه المستخدمين إلى تطبيقات أخرى للدردشة، في ظل النهضة الكبيرة التي شهدتها مواقع فيسبوك وتويتر وانستقرام وسناب شات وواتساب وغيرها.

وألمحت الشركة التي تحظى بشعبية واسعة خاصة في دول الخليج العربي، إلى أنها باتت عاجزت عن إضافة وجلب عملاء جدد إلى منصتها الأمر الذي أدى إلى تراجع أرباحها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة المنقضية.

يشار إلى أن “بلاكبيري” أطلقت تطبيق المراسلة بي بي ان “بيبي” قبل نحو ثلاثة أعوام، حيث أنهم يقدم للمستخدم خدمات عديدة إلى جانب المحادثة، منها الدفع واستهلاك المحتوى بشكل مباشر.

وفي سياقٍ متصل، كشفت مصادر تقنية أن خدمة المراسلة “بي بي ام – bbm” ستتوقف الجمعة بشكل رسمي على جميع “هواتف بلاكبيري”، لكنها ستستمر عبر الهواتف النقالة من نوع ايفون وسامسونغ وغيرها من الأجهزة الحديثه التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد.

وبات النشطاء والمستخدمون لهواتف بلاكبيري يبحثون عن بديل مناسب بعد اغلاق “بي بي ام”، بدلا من العودة إلى تويتر وفيسبوك وغيرها من المواقع التي يعتبرونها مزعجة بسبب كثرة الاشعارات والاعلانات التي تقدمها خلال التصفح.

برنامج بديل bbm: نصح العديد من الخبراء في هذا المجال، النشطاء إلى التوجه عقب اغلاق “بي بي ام” إلى تطبيق يسمى “بات ماسنجر” او “bat massenger”، موضحة أنه البديل الأنسب في الوقت الراهن من أجل سد الثغرة التي سيحدثها فقدان واحد من أشهر تطبيقات المراسلة حول العالم

القسم : أخبار العالم
الكلمات الدلالية : , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم