بالصور: كيف استقبل اهل الكويت افتتاح جسرالشيخ جابر الاحمد

تفاعل أهل الكويت اليوم الاربعاء مع افتتاح جسر الشيخ جابر الاحمد بشكل كبير ، حيث أنه بات يختصر مسافة كبيرة مع مدينة الصبية.

افتتحت دولة الكويت اليوم الاربعاء جسر الشيخ جابر الاحمد ، وسط حضور لافت من شخصيات محلية ودولية وعربية بزعامة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وبدء العمل بالمشروع 3 نوفمبر 2013 ويتكون من إنشاء مسار جسر وصلة الصبية بطول 37.5 كيلو متر ومسار جسر وصلة الدوحة بطول 9 كيلو متر، وكل جسر يتكون من 3 حارات بكل اتجاه مع حارة للطوارئ في كل جانب ويشمل المشروع إنشاء جزيرتين اصطناعيتين بمساحة 30 هكتار لكل منها.

إقرأ/ي أيضا: جسر الشيخ جابر الاحمد بالصور والفيديو

وقالت وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري: ندشن اليوم جسر الشيخ جابر الاحمد مستذكرين مسيره حافلة بالتقدم و الازدهار في مختلف المجالات و قائدا عظيما في تحرير الكويت و إعادة اعمارها و نبدأ عهدا جديدا في بناء كويت 2035 تحت رؤية سموكم و توجيهاتكم السامية”.

وسرد مغردون من الكويت تفاصيل جسر الشيخ جابر الاحمد ، حيث قالوا أنه رابع أطول جسر في العالم ، فيما أعمدته مستوحاه من السفن الشراعية.

وذهب آخرون الى المزاح حيث قال أحد المغردين :” إذا أرد أحد الانتحار فعليه بجسر الشيخ جابر”.

وقدم فريق عمل مشروع جسر الشيخ جابر الاحمد لوحة تذكارية لأمير البلاد الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح.

وقال مغردون في الكويت كذلك ان جسر الشيخ جابر يعتبر مشروع رائع وتطور في البنية، فيما قدم عدد من المغردين في دول الخليج التهاني لافتتاح جسر الشيخ جابر الاحمد.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم