اسباب وتفاصيل التحقيق مع الشيخ احمد الفهد

ذكرت صحيفة كويتية أن النيابة العامة في الكويت استمعت أمس إلى أقوال الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، في قضية غسل أموال المجلس.

وقالت صحيفة “الراي” إن النيابة الكويتية واجهت “الفهد” الذي يترأس المجلس الأولمبي الآسيوي بأقوال واعترافات المتهم عدنان الشريدة.

ومن المقرر أن تواصل النيابة الكويتية تحقيقاتها وسماع أقوال المتهمين في القضية الأسبوع المقبل.

شبهة غسل أموال وانتفاع وتضخّم حسابات

كانت صحيفة “القبس” ذكرت قبل يومين أن النيابة العامة في الكويت طلبت من وزارة الداخلية الكويتية استدعاء رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد للتحقيق والاستماع إلى أقواله بخصوص شبهة الفساد في ملف المجلس الأولمبي الآسيوي، والمتمثلة في شبهة غسل أموال وانتفاع وتضخّم حسابات عدد من الأشخاص.

الجدية في التعامل

وسبق للنائب “رياض العدساني” أن طالب الحكومة الكويتية بالجدية في التعامل مع هذا الملف، لا سيما أن هناك 17 متورّطاً أُدين بعضهم.

وكان موقع “أوف ذا بيتش”،نشر تحقيقاً صحفياً يكشف ضلوع أحمد الفهد في التلاعب بانتخابات الاتحاد الآسيوي الأخيرة، والضغط على الناخبين لصالح التصويت لقائمة محسوبة على قطر تضم 15 مرشحًا جميعهم فازوا فعليًّا في مقاعد الاتحاد؛ وهو ما اعتبره بعض الممثلين الحاضرين في المؤتمر الانتخابي، تزويرًا صريحًا لنتائج الانتخابات؛ مطالبين بإعادتها.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم