عاصفه ترابيه تضرب جده الان وتحذير من الدفاع المدني

تضرب جدة، الآن، عواصف ترابية أدت إلى تدني مستوى الرؤية لأقل من كيلومترين اثنين، في حين رفعت الأجهزة المعنية استعدادها، وقد دعا “الدفاع المدني” المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن المجسمات، وأخذ الحيطة والحذر؛ تجنباً للحوادث.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن معدات الدفاع المدني جاهزة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث، لا قدّر الله.

كما نصح أطباء مرضى الجهاز التنفسي بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، فيما دعا “المرور” قائدي المركبات إلى توخي الحذر وعدم السرعة، والالتزام بقواعد المرور وتشغيل الأنوار.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت اليوم أن نشاطاً في الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، وقد تصل سرعتها إلى 55 كم/ ساعة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على الأجزاء الواقعة شرق مرتفعات جنوب غرب المملكة تمتد حتى منطقتي الرياض والقصيم كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (حائل، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك) كما يتوقع تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم