تفاصيل مجزرة خان شيخون فى سوريا

أكدت مديرية صحة إدلب مقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين في قصف بالسارين على بلدة خان شيخون بريف إدلب.

وأفادت قوى الثورة بمقتل 100 شخص بـقصف بالغازات السامة في مجزرة مروعة ارتكبها النظام السوري في ساعات الصباح الأولى الثلاثاء في بلدة خان شيخون بريف إدلب، التي قصفها بالكيمياوي، في مجزرة أعادت صورها إلى الأذهان ما حدث قبل أربعة أعوام في الغوطة.

في المقابل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما يشتبه أنه هجوم كيمياوي شنته طائرات تابعة للنظام السوري أو روسيا قتل 58 شخصاً على الأقل، بينهم 11 طفلاً، في محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا الثلاثاء.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر مسعفين من الدفاع المدني، وهم يضعون كمامات ويعملون على رش المصابين الممددين على الأرض بأنابيب المياه.وأسفر قصف جوي استهدف، الخميس الماضي، مناطق عدة في ريف حماة الشمالي عن إصابة حوالي 50 شخصاً بحالات اختناق، وفق المرصد.

كذلك شهدت مدينة كفرنبل وقرى اليعقوبية وجديدة ومعرة حرمة، قصفاً جوياً مماثلاً، دون ورود أنباء عن إصابات.

أفاد ناشطون ميدانيون في حلب لـأورينت نت أن طائرات النظام الحربية أغارت بعد منتصف اليوم على حي قاضي عسكر في مدينة حلب، مما أدى لاستشهد أكثر من ثلاث مدنيين وجرح آخرون، حيث ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على الحي، ما أوقع استشهاد3 وعددا من الجرحى، كما خلف القصف أضرارا مادية، وأكد ناشطون إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الميسر، وسط قصف جوي على مدينة اعزاز بريف حلب، دون تسجيل إصابات، كما وثق الناشطون غارة جوية على مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.

وفي وقت سابق، قتل خمسة مدنيين وجرح عدد آخر جراء قصف جوي ومدفعي على حي الوعر في مدينة حمص، بحسب ما أكدته شبكة (سمارت نيوز)، وألقى الطيران المروحي اسطوانات متفجرة على حي الوعر المحاصر، كما سقط صاروخا أرض-أرض على الحي، وسط قصف بالمدفعية والدبابات، ما أوقع خمسة قتلى وعددا من الجرحى.

وبالمقابل، قصف الجيش الحر بقذائف الهاون، مراكز قوات النظام في قرية المزرعة المجاورة لحي الوعر في حمص، ما أسفر عن إصابة عدد من عناصر النظام.

القسم : أخبار العالم
الكلمات الدلالية : , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم