السلطات الاردنية تبدي استعدادها تلبية مطالب داعش باطلاق سراح الريشاوي مقابل الطيار الاردني

اعلنت مصادر صحفية اردنية لصحيفة المركز نيوز صباح اليوم ونقلا عن وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن السلطات الاردنية وافقت على إطلاق سراح الإرهابية ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام والتي طالبت داعش الافراج عنها مقابل اطلاق سراح الطيار الاردني في مقابل الإفراج عن صحفي ياباني وطيار عسكري أردني يعتقد أن مسلحي تنظيمداعش الإرهابي يحتجزوهما كرهائن.

وذكرت كيودو أن نائبين بمجلس النواب الأردني هما رئيس لجنة الشئون الدولية العربية بسام المناصير ورئيس اتحاد الصداقة البرلمانية بين الأردن واليابان، علي باني عطا، أشارا في مقابلات منفصلة إلى أن عمان ربما ترضخ لطلب تنظيم داعش الخاص بالإفراج عن الإرهابية ساجدة في حال موافقة الجماعة على إطلاق سراح الصحفي الياباني كينجي جوتو والملازم الأول الأردني معاذ الكساسبة.

وأضاف النائبان بأن الحكومة الأردنية على اتصال مع الجماعة الإرهابية عبر طرف ثالث.

وفي شأن متصل كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي، عن معارضة واشنطن عملية استبدال الرهينة الياباني والطيار الأردني بالسجينة ساجدة الريشاوي، قائلة إن “الاستجابة لمطلب الإرهابيين سيكون من نفس فئة دفع فدية وكلاهما بمثابة رضوخ لهم”.

وابدت بساكي رفضها الحديث عن  أي تفاصيل حول الدور الذي تلعبه الإدارة الأمريكية حيال طلب تنظيم داعش بالإفراج عن ساجدة في مقابل الصحفي الياباني.

Embedded image permalink

اترك تعليقًا