حرائق تنتشر في إسرائيل.. ونتنياهو يطلب المساعدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص

 

اندلعت العديد من الحرائق في اسرائيل، منذ فجر اليوم الأربعاء، وكان للرياح الشديدة دورا كبيرا في انتشار هذه الحرائق خاصة في الأحراش والغابات، ومع ساعات الصباح اندلع حريق كبير في غابة بالقرب من بلدة ابو غوش شمال القدس.
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، فإن الاطفاء الاسرائيلي تعامل منذ الساعة الواحدة فجرا مع 13 حريقا اندلع في مناطق الجليل والقدس، واستطاعت طواقم الاطفاء السيطرة على عدة حرائق اندلعت ليلا وصباح اليوم بالقرب من مدينة نهاريا ومعلوت ومناطق مفتوحة بعيدة عن الأحياء السكنية.

وأشارت هذه المواقع الى أن الحريق الكبير الذي نشب بالقرب من بلدة أبو غوش شمال القدسامتدت بسبب ارياح الى بلدة نتاف القريبة واتى على عدد من منازلها، وباشرت وحدات الانقاذ بإخلاء المدارس الأساسية في البدة نتيجة لتصاعد الدخان، في الوقت الذي قامت الشرطة الاسرائيلية بإغلاق العديد من الطرقات في المنطقة حفاظا على حياة الاسرائيليين، فيما تتوقع سلطة الاطفاء امتداد النيران باتجاه الغرب بسبب الرياحة الطائرات بمحاولات للسيطرة على النيران ومنع اقترابها من المنازل السكنية.

وتجددت النيران في مدينة زخرون يعقوب صباح اليوم بعد نجاح طواقم الاطفاء الاسرائيلي بالسيطرة على النيران ليلا، ويقوم أكثر من 30 طاقم إطفاء بمساعدة طائرات إطفاء الحريق بالعمل على إخماد هذا الحريق الذي ألحق أضرارا مادية جسيمة في الممتلكات، حيث احترقت العديد من المنازل والسيارات في المدينة، وجرى إخلاء عدد كبير من السكان خاصة في الأحياء التي اشتعلت فيها النيران، ولا زالت الشرطة الاسرائيلية تمنع الاسرائيليين من الوصول الى العديد من الأحياء في المدينة.

ونقلت إذاعة إسرائيل أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا في إخماد النيران.

وبحسب الإذاعة فإن الحرائق اشتعلت في عدة مناطق منها نتاف وحورون ودوليف وزيخرون وغيرها من المناطق الأخرى.

 

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم