بعد “تزييف” موسى لـ “استفتاء السيسي”.. “المذيع جاب ورا” يتصدر “تويتر”

تصدر هاشتاج «المذيع جاب ورا»، قائمة «التريندات» الخاصة بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، على خلفية الاستفتاء الذي أجراه الإعلامي أحمد موسى عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، عن رغبة المواطنين في ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية تانية، وإغلاقه لحسابه بعد أن أعلن 80% من المشاركين في الاستفتاء رفضهم، فيما وافق 19% بحسب موقع التحرير.
ومن جانبها، أوردت قناة «صدى البلد»، أن الحساب الشخصي للإعلامي، تعرض للاختراق والسيطرة عليه من جانب مجموعة من «هاكرز» يقيمون في تركيا وقطر، «المعروفتان بعدائهما الشديد للنظام المصرى منذ ثورة 30 يونيه الشعبية»، بحسب ما نشر موقع القناة الرسمي.
ولم يعترف موسى، بالنتيجة التي انتهى إليها استطلاع الرأي على «تويتر»، فسارع لمباركة نتيجته على «فيسبوك»، حيث نشرت الصفحة الرسمية لبرنامجه «على مسئوليتي» على موقع «فيسبوك» منشور، قالت فيه: «بعد تزيف الحقائق وسرقة الحساب على تويتر.. هذه هي الحقيقة على صفحة الفيسبوك: 95 % يوافقون على ترشح الرئيس السيسي لفترة ثانية.. والشعب: مانستغناش عنك يا ريس».
وشهد الهاشتاج موجة من التعليقات المهاجمة للإعلامي “المعروف عنه التأييد للحكومة والرئاسة” على حد وصف المشاركين، تتهمه بتعمده تزييف الحقائق وتضليل الجمهور، وأن هذه عادة يتبعها فى المادة الإعلامية التي يقدمها معلقين: «عادته ولا هيشتريها»، في حين غمرت المشاركات الساخرة من تناقد الاستطلاع بين صفحتي فيسبوك وتويتر، ومن إعلان تعرض صفحته لعملية اختراق عن طريق «هاكرز».

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم