حقيقة ايقاف النت المفتوح فى المملكة

«هيئة الاتصالات» تكشف حقيقة إيقاف «النت المفتوح»

ذكرت صحيفة محلية أن قرار «هيئة الاتصالات» الخاص بإيقاف بيع بطاقات» الانترنت» المفتوح، والذي سيتم تطبيقه، اعتبارا من الأسبوع المقبل، على جميع الشركات المشغلة، سيقتصر على البطاقات مسبقة الدفع، في مرحلته الأولى، ولن يشمل القرار الباقات الخاصة بشرائح الجوال «المفوتر».
ولخدمات dsl المرتبطة بخطوط الهاتف الثابت. وأشار إلى أن الهدف يعود إلى ترشيد استخدام الشبكة بشكل مقنن؛ بما يخفف الضغط على الشبكات لتوفير خدمة أفضل، بعد أن سجلت مؤشرات التشغيل ارتفاع معدلات الاستخدام التي تفوق المعدلات العالمية.
ووفقا لصحيفة “المدينة”, كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت طوال اليومين الماضيين سجالا وجدلا حول التوجه الجديد لهيئة الاتصالات.
وعلى الصعيد نفسه فقد أوقفت شركة الاتصالات السعودية، باقة الانترنت اللا محدود، بحسب رد حساب الشركة على «تويتر» على أحد العملاء، فيما أكد حسابا «موبايلي» و «زين»، استمرار، الباقة.
إلى ذلك التزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الصمت، حيال القضية التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم يغرد حساب الهيئة على «تويتر» حول الموضوع الذي دُشن من أجله هاشتاق #شرايح_بيانات_مفتوح و#رسميا_الغاء_النت_المفتوح، أبدوا فيه تذمرهم من إلغاء باقة الإنترنت اللا محدود.

اترك تعليقًا