كل ما تريد معرفته عن مميزات ايفون 7

تصور لميزة الشحن اللاسكلي في ايفون 7

أطلقت شركة آبل الجيل الجديد من هاتفها الذكي والذي يحمل اسم آيفون 7 وآيفون 7 بلس، والذي يحمل عدداً من المميزات الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك خلال مؤتمر في قاعة بيل غراهام في سان فرانسيسكو، اليوم الأربعاء، إنه تم تحميل أكثر من 140 مليار تحميل من متجر التطبيقات، ووصل عدد مشتركي آبل ميوزك إلى 17 مليون مشترك.
آيفون 7

وقالت شركة آبل إنه تم بيع أكثر من مليار هاتف آيفون حتى الآن.

وأضافت الشركة أن هاتف آيفون 7 أفضل هاتف آيفون انتجته الشركة بنظام (iOS10)، وسيكون بألوان جيت بلاك الأسود بشكل مختلف والذهبي والفضي والروز، وسيغطي اللون كامل الهاتف وفقاً لموقع إرم نيوز .

وتم تطبيق (force touch) على زر (Home)، وأصبح داعما لخاصية (3D touch).

ووفق موقع العربية، فسيكون هاتف آيفون 7 مقاوماً للماء والغبار، وقد حصلت الكاميرا الخاصة به على تحديث وأصبحت أسرع وأقوى من السابق وبقوة ١٢ ميغا بيكسل.

تمت إعادة تصميم زر (Home) في هاتف آيفون الجديد بحيث يكون أسرع ويستخدم للتنبيهات ويمكن للمطورين من الاستفادة من هذه المميزات.

أما مواصفات كاميرا آيفون 7 الخلفية بقوة 12 ميغا بيكسل والأمامية بقوة 7 ميغا بيكسل.

وألغت الشركة مدخل سماعة الرأس وجعلتها تعتمد على نفس فتحة الشحن كما زودت الهاتف بخاصية العمل بسماعات جديدة لاسلكية من إنتاجها أطلقت عليها اسم “إيربود”.

وقالت أبل في تغريدة على تويتر حذفتها في وقت لاحق إن الهاتف الجديد سيطرح للبيع في السادس عشر من سبتمبر أيلول.

وتجري الشركة تغييرا كبيرا على منتجها الرئيسي الذي يزودها بأكثر من نصف إيراداتها مرة كل عامين وجاء التعديل الرئيسي السابق في التصميم في جهاز آيفون 6 في عام 2014. وتدل التعديلات المتواضعة في الهاتف الجديد إلى أن دورة التغيير ستكون كل ثلاثة أعوام.

لعبة ماريو

وقد تم إطلاق لعبة “ماريو” على نظام تشغيل آيفون “IOS”، وستحتوي اللعبة على طور تعدد اللاعبين، كما ستتوفر ستيكرات لشخصيات ننتيندو مع إطلاق “10 IOS”.

ومن المنتظر أن تكون لعبة “MarioRun” حصرية للـ”Ios” قبل موسم الأعياد.

ساعات آبل

وقال كوك إن مبيعات ساعة آبل تعتبر في أعلى الترتيب، حيث تحتل الشركة المرتبة الأولى في قائمة الساعات الذكية.

وقد شهدت تغييرات جذرية في واجهة آبل ووتش مع نظام استدعاء فوري للطوارئ حفظاً للوقت.

كما ستتوفر لعبة بوكيمون غو على ساعة آبل الذكية.

وستكون النسخة الجديدة من ساعة آبل الذكية مقاومة للماء، حيث تم تعديل التصميم ليتناسب مع هذه الميزة الجديدة، وسيكون باستطاعة مرتدي الساعة السباحة حتى عمق 50 متراً.

كما تتميز شاشة ساعة آبل الجديدة (Apple Watch Series 2) بأنها أكثر تبايناً وسطوعاً من السابقة وقوة معالجها آقوى 50% من السابقة، وأنها تطرد الماء من الساعة بحركة ميكانيكية معينة لتحميها.

وستحمل ساعة آبل الجديدة (GPS) للمرة الأولى بمجموعة مختلفة من الألوان، وستكون بإصدار خفيف ومختلف خاص بالعدائين.

أما سعر الساعة الجديد سوف يكون 369 دولارا.

مبيعات

وكان سهم شركة آبل قد استبق الإعلان عن الهاتف الجديد ليتراجع بنسبة 0.36%، إلى مستوى 107.31 دولار في تداولات اليوم.

وتعول شركة آبل كثيرا على هاتفها الجديد “آيفون 7” في استعادة جزء من حصتها السوقية التي تراجعت لصالح منافستها القوية “سامسونغ”.

ويشكل جهاز “آيفون” لوحده 55% من مداخيل “آبل”، مما يجعل لأي تراجع في مبيعات الجهاز أثرا كبيرا على الإيرادات الإجمالية للشركة.

وقدرت شركة “مونستر” مبيعات شركة “آبل” من هاتفها الجديد (iphone 7 )بنحو 150 مليون جهاز من إجمالي مبيعات أجهزة الشركة في 2017، والمقدر لها أن تفوق 234 مليون وحدة.

وبحسب شركة أبحاث “سلون غارتنر”، فإن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم خلال الربع الثاني من 2016، تقدر بنحو 344 مليون هاتف، وقد تراجعت حصة آبل من السوق العالمية للهواتف الذكية إلى 12.9%، مقارنة بـ14.6% في الربع الثاني من 2015.

وانخفضت إيرادات آبل للمرة الأولى منذ 13 عاما في الربع الثاني من 2016، حيث بلغت 50.6 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين والتي كانت عند 51.5 مليار دولار.

التصميم

تشير التسريبات إلى أن iPhone 7 ايفون 7 سيحمل تصميما مشابها لتصميم الإصدار الحالي ايفون 6s مع وجود اختلافات بسيطة، ووفقا لموقع 9to5Mac فإن التصميم سيكون مشابها لتصميم ايفون 6 وايفون 6 اس لكن مع اختلافين مهمين وهما عدم وجود بروز في الكاميرا الخلفية للهاتف بالإضافة لإعادة تصميم الهوائي “antenna“، ويؤكد تسريب للغطاء الخاص بهاتف ايفون 7 من قبل الفرنسي المشهور Steve Hemmerstoffer بتسريبات الأجهزة أن الإصدار القادم من ايفون لن يختلف في التصميم كثيرا عن الإصدارين السابقين.

تصميم متوقع لـ ايفون 7

وحسب موقع Fast Company فإن ايفون 7 سيكون أكثر نحافة من ايفون 6s وتشير التوقعات إلى أن آبل ستتخلى عن منفذ السماعات التقليدي في ايفون المقبل وستوفره بمنفذ واحد للشحن وتوصيل السماعات وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر وربما يحمل الهاتف سماعة ثانية بدلا من منفذ السماعات التقليدي، ويقول موقع Digitimes أن ايفون 7 ربما يكون مقاوما للماء كما أن آبل ستستخدم مادة جديدة في صناعة الهاتف من شأنها إخفاء الخطوط البيضاء على الجهة الخلفية من الهاتف.

غطاء مسرب لهاتف آبل المقبل ايفون 7

وتؤكد التسريبات أن آبل ستوفر إصدارين من الهاتف مثلما فعلت في الإصدارين السابقين من آيفون، إصدار بشاشة 4.7 بوصة باسم ايفون 7 وإصدار بشاشة أكبر باسم ايفون 7 بلس.

الكاميرا في ايفون 7

من المتوقع حسب المحلل المشهور Ming-Chi Kuo أن يحمل ايفون 7 زوج من الكاميرات على الجهة الخلفية من الهاتف على غرار كل من ال جي G5 وهواوي P9 وأخيه الأكبر P9 Plus، كما نشرت مدونة تايوانية متخصصة في نشر أخبار آبل صورة تزعم أنها لعدسات كاميرا ايفون 7، وسيوفر وجود كاميرتين خلفيتين في iPhone 7 للمستخدم تصوير أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة.

الكاميرا في ايفون 7

لكن بعض التسريبات تشير إلى أن نظام الكاميرا الثنائي سيتوفر في ايفون 7 بشاشة 5.5 بوصة أو في iPhone 7 Plus فقط ولن يتوفر في الإصدار بشاشة أصغر قياسها 4.7 بوصة.

المعالج ونظام التشغيل

حسبما اعتادت آبل فإن الإصدار المقبل من ايفون، ايفون 7، من المتوقع أن يحمل معالج أقوى برقاقة A10 تشير بعض التسريبات إلى أنه سيكون معالج سداسي النواة في تطور كبير عن معالج ايفون 6s ثنائي النواة، ومن المتوقع أن يحمل iPhone 7 نفس ذاكرة الوصول العشوائي في ايفون 6s بسعة 2 جيجابايت، وسيعمل iPhone 7 بالإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS أو iOS 10.

الشاشة

في الوقت الذي تحمل فيه العديد من هواتف أندرويد شاشات بدقة QHD لا تزال هواتف آيفون تحمل شاشات بدقة أقل من 1080p لكن إذا صدقت تسريبات موقع Digitimes فإن ايفون 7 سيحمل شاشة بدقة أعلى ربما تكون QHD.

مزايا جديدة

تصور لميزة الشحن اللاسكلي في ايفون 7

كما ذكرنا سابقا فإنه من المتوقع أن يدعم iPhone ميزة مقاومة الماء هذا بالإضافة إلى إمكانية دعم ميزة الشحن اللاسلكي وهي الميزة المتوفرة في هواتف أندرويد منذ سنوات.

موعد توفر ايفون 7 والسعر المتوقع

تعلن شركة آبل غالبا عن الإصدار الجديد من آيفون خلال شهر سبتمبر من كل عام أو بعد ذلك بأسبوع أو أسبوعين على الأكثر وتوفره للمستهلكين بعدها بأسابيع قليلة، وبالمقارنة مع أسعار ايفون 6s فإنه من المتوقع أن لا يقل سعر ايفون 7 عن 650 دولار أمريكي.

اترك تعليقًا