اسباب وتفاصيل حجب مكالمات اللاين في السعودية

تطبيق Line

تفاجئ العديد من المستخدمين في السعودية من حجب المكالمات الصوتية على تطبيق اللاين ممانتج عن ذلك حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي من بينها تويتر.
وتصدر هاشتاج #حجب_مكالمات_اللاين الاكثر تفاعلًا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سخر الكثير حول حجب التطبيق اضافة الى اتهام شركات الاتصالات بالإحتكار .
وتسائل المغردون عن السبب وراء حجب مكالمات اللاين وطالبوا الجهات المختصة برفع الحظر عن التطبيق كونه الاكثر إستخدامًا لديهم ولا يوجد هناك اسباب ودوافع للحجب.
الجدير بالذكر، لم توضح هيئة الاتصالات حتى الان حقيقة الاخبار التي تتردد حول حجب المكالمات في تطبيق اللاين .

عبر النشطاء والرواد لمواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم وسخطهم على شركات الإتصالات في المملكة العربية السعودية، ووصفها البعض بالسيئة، حيث تداول الرواد أخبار وتغريدات حول سياسة الإستغلال من قبل الشركات للمستخدمين، في الإعتماد على سياسة حجب هذه التطبيقات المجانية التي يتداولها مستخدمو الهواتف الذكية بكل سهولة.

حجب مكالمات اللاين قسم المغردون في المملكة الى أقسام بين غاضب ومستنكر، وفئة أخرى كانت فرحة بالقرار في حال ثبتت صحته، حيث عبر الكثيرون عن رفضهم للقرار، وما تقوم به الشركة من سياسة الإستغلال على حد تعبيرهم، حيث كان هناك العديد من التغريدات التي حملت الطابع الساخر والطريف من قرار الحجب للمكالمات المجانية، والتي طالبت الشركة أن تسحب حتى الهواتف لنعود للعصر الحجري كان هذا من فئة المغردين على سبيل السخرية.

والجدير ذكره أن عدد من المغردين في الهاشتاق تحدث عن أن التطبيق يعمل بشكل صحيح، وحيث إدعى البعض أنها مجرد إشاعة، ولكن تبقى الحيرة أنه لم يتم صدور أي معلومات رسمية حول الحجب للمكالمات ولبعض التطبيقات في المملكة العربية السعودية، من قبل شركات الإتصالات كما كان يحدث في الفترات السابقة لحجب التطبيقات مثل مميزات سكايبي أو غيره من التطبيقات

اترك تعليقًا