اخبار سوريا اليوم الاربعاء 18-3-2015 سقوط طائرة استطلاع امريكية شمال سوريا باللاذقية

يسرنا عبر صحيفة المركز ان ننقل لكم اخبار سوريا اليوم الاربعاء 18-3-2015 سقوط طائرة استطلاع امريكية شمال سوريا باللاذقية وذلك ضمن تغطية كاملة وحصرية لنا لكافة اخبار سوريا على كافة الاصعدة من سياسية ورياضية واقتصادية وفي عالم الفن والاخبار السياسية على صحيفة المركز الاخبارية .

 

بالبداية ننقل لكم عبر الصحيف المحلية السورية تعلن وزارة الدفاع الأمريكية من آن لآخر شن غارات على مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق ويسيطر التنظيم على أقاليم واسعة ومنشآت بترولية تقع تحت قبضته شمالي وشرقي سوريا، وقد صرح “الخلافة الإسلامية” في المناطق التي تحت سيطرته وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، قال إن الولايات المتحدة قد تضطر إلى التفاوض مع الرئيس السوري، بشار الأسد، من أجل ضمان انتقال سياسي للسلطة في سوريا ويسرنا عبر المركز الاخبارية .

 

فيما لم يصدر أي بيان من الإدارة الأمريكية لتأكيد أو نفي الخبر. وهذا أول حادث من نوعه منذ بدأ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في العراق وسوريا الصيف الماضي.
وكان الجيش الأمريكي قد قال اليوم الثلاثاء إن الطائرات الأمريكية قد نفذت سبع ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا و12 ضربة في العراق بمشاركة أعضاء في التحالف الذي تقوده واشنطن. وأضاف في بيان أن الضربات في سوريا أصابت أهدافا قرب الحسكة وكوباني/ عين العرب اعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم العام الفائت ان واشنطن التزمت الا تستهدف الضربات الجيش السوري.
وتركزت غارات التحالف على محافظتي حلب والرقة اللتين تضمان مواقع لـ”الدولة الاسلامية”. لكنها استهدفت التنظيم ايضا في مناطق اخرى وكذلك جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا وننقل كافة الاخبار السورية على المركز الاخبارية .

 

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم