السعوديون يطالبون بمريول موحد للجامعيات

نقسم السعوديون بين مؤيدين ومعارضين لفكرة الهاشتاغ وتحسين الخدمات الجامعية كان أحد المطالب بدلاً من توحيد الزي.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع التواصل “تويتر” بهاشتاغ #نطالب_بمريول_للجامعيات، من أجل توحيد الزي الجامعي للطالبات السعوديات.

وانقسم السعوديون بين مؤيدين ومعارضين لفكرة الهاشتاغ، والعديد يعتقد بأن الأفكار السعودية لا تزال ظالمة للمرأة وتقيد حريتها وهو ما أنتج مثل هذا الهاشتاغ، أما الفريق الآخر فيرى بفكرة توحيد الزي إيجابا من ناحية تخفيض التكاليف على الطالبات وذويهن.

تحسين الخدمات الجامعية كان أحد مطالب الطالبات فغردت كيان السعودية عبر صفحتها الخاصة على “تويتر” قائلة ” نبي جداول زي الناس، و نبي إدارة صاحية ونبي تخفيضا للاسعار للطالبة، ونبي مطاعم نظيفة، نبي لوكرات مجانية مو مريول”، ووافقتها شروق جابر فغردت ” اطلبوا حاجات معقولة، تخصصات جديدة، طوّرو من طريقة تلقي المعلومات، لاتطلبون اشياء لاتـُسمن ولاتـُغني من جوع”.

واستاء المغردون من الهاشتاغ فكتبت حرية السعودية قائلة ” الناس تطالب بمراكز أبحاث ولغات جديدة ورياضات وانتم بلبس هه يا أمة ضحكت من جهلها الامم”، وغردت ايمان ” اليت تهتمو بمشاكل المباني الجامعية والقاعات وتوفير احتياجات الطالبات الجامعيات واتركو الاهتمام بالشكليات”.

وهناك من يوافق الهاشتاغ بتوحيد الزي باعتباره يزيل همًا على الفتيات الفقيرات فقال علي الفهيد” أنا مع توحيد الزي لكل الطالبات وبجميع المراحل، لأن اللباس الحر يكلف ع الاهل بسبب التنافس باللباس واحباط للبسطاء”، ويوافقه علي آل زياد فغرد ” والله بعض البنات مساكين وحالتهم الماديه ضعيفه تشوف كل الي حولها بملابس مختلفه عن الايام الي قبل وهي ما معها الالبسه”.

وترى وفاء بأن فكرة توحيد الزي جيدة وتقول ” حلو الاقتراح لانه الموضوع صار فيه تباهي بالمظهر واللبس بشكل مو طبيعي! واذا جامعه هو مكان دراسه مو استعراض ماركات”.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم