اسباب ضرب سعوديين فى مطار جاكرتا

عرض 3 مواطنين سعوديين ذهبوا إلي إندونسيا بغرض السياحة، للضرب المبرح من قبل موظفي جوازات مطار سوكارنوهتا بالعاصمة جاكرتا، أمس، حيث تأخر ختم جوازاتهم؛ ما أدى إلى تلاسن بين الطرفين عندما حاول المواطنون الثلاثة تصوير الواقعة.
وتطور الأمر مع عدد من رجال الجوازات يتجاوز عددهم الثلاثين بالتهجم على المواطنين الثلاثة وضربهم بالمطار دون أن يتدخل أحد من المسافرين أو مسؤولي المطار، كما تم احتجازهم في إحدى غرف الجوازات بالمطار إلى أن يتم تنفيذ قرار بإعادتهم إلى المملكة فوراً.
وروي المواطن سعيد الزهراني مأساتهم مع موظفي الجوازات،قائلا : “اتصلت من المطار على السفارة بعد إيقاف كل المسافرين السعوديين بحجة عدم وجود حجز سكن، وبحكم أني – ولله الحمد – أتكلم اللغة الإندونيسية احتججت عليهم حيث استدعاني موظف الجوازات وطلب مني ترجمة عبارة فيما معناها أن على كل مسافر سعودي دفع ١٠٠ ألف روبية، وفي حالة عدم الدفع لن يتم ختم جوازاتهم”.
وتابع: “لكني أبلغت المسافرين بألا يدفع أحد منهم أي مبلغ، وتحدثت مع موظف الجوازات أن السعودي معفي من دفع الفيزا، وطلب الموظف جوازي فوراً وختمه ثم طلب مني الدخول فوراً دون التحدث مع المسافرين السعوديين”.
وقال شاب آخر معتدي عليه يدعى محمد عقيل،: إنهم بعد وصولهم للمطار وجدوا مماطلة ورفضاً من الموظفين بختم جوازات سفرهم بحجج واهية، قبل أن يطلب منهم دفع 500 ريال عن كل جواز سفر ليحصلوا على الختم، وأنهم دخلوا بعدها في مشادة مع الموظفين وحاول أحد أصدقائه تصوير ما حدث معهم من ابتزاز.
وأضاف عقيل أنه بمجرد قيام صديقه بالتصوير هاجمهم عدد من رجال أمن وموظفي المطار، وسحبوهم إلى إحدى الغرف وضربوهم وأهانوهم بالشتم، وتعرض أحدهم لإصابة قوية في الرأس وآخرون لكدمات قوية في أجسادهم تسببت في دخولهم المستشفى.
وفي سياق متصل ،قال ضابط الهجرة بجاكرتا لإحدى الصحف الإندونيسية: “إن المسافرين السعوديين وصلوا الساعة ٢ ظهراً أمس على الخطوط السعودية، وقاموا بالتصوير عند كاونتر الجوازات؛ بحجة أن موظف الجوازات طلب منهم مبلغاً مالياً، وبعد ذلك دعاهم الموظف إلى عدم التصوير ومسح ما تم تصويره، وطلب دخولهم للغرفة لحل القضية إلا أنهم رفضوا الدخول وحدث الاعتداء أمام المسافرين في صالة المطار”.
ونفى أن يكون الموظف قد أخذ مبلغاً مالياً منهم، وبين أنه لم يتم مشاهدته في كاميرات المراقبة وهو يتقاضى أموالاً، مضيفاً: “حدثت واقعة الضرب نتيجة عدم فهم اللغة بين الطرفين، حيث أُصيب الشاب عبدالعزيز في حاجبه الأيسر”.

القسم : أخبار السعودية
الكلمات الدلالية : , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم