اسباب وتفاصيل ايقاف الشيخ سليمان الدويش

شاهد حقيقة واسباب ايقاف الشيخ سليمان الدويش

 

أثار الشيخ الداعية سليمان أحمد الدويش، موجة جدل واسعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد انتقاده برنامج “زد رصيدك” المذاع على قناة بداية.

وقال الدويش عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “سؤال صريح ومباشر: متى سيتوقّف هذا السخف في #زد_رصيدك ، ويتحوّل إلى ما فيه زيادة رصيدٍ نافعٍ للأمة، مانعٍ من أبواب الفتنة المغلفة كذبًا بالمحافظة”.

وأضاف: “يظن بعض الإخوة والأخوات، أنّ نقدنا هو لكل ما يخرج في #قناة_بداية ، وهذا خطأ.. فنحن نقف مع ما يُنشر فيها من الخير والفائدة، ولكننا ضدّ المهازل والانفلات”.

وقال الدكتور علي المطوع: “والله سخف بهذه المرحلة في قناة بداية مزعج وضحالة ثقافة الشباب المشارك شيء مخزٍ ثم يقدمون كقدوات!”

فيما تباينت الاراء والتعليقات على هذا الانتقاد من الداعية الدويش ، فهناك من أيد هذ الرأي للدويش ووصفه بالجرئ والصادق وجاء في الوقت المناسب خاصة بأن البرنامج ليس إلا “ستار اكاديمي” بطريقة محافظة، ومعظم ما يظهر به اناشيد ورقص من المشاركين.

وكان من ضمن التعليقات من قال بأنه لا يرضى لزوجته وبناته بأن يشاهدوا هذا البرنامج فما الفائدة المرجوة من مشاهدة شباب يتراقصون ويعيشون حياتهم على الشاشة بهذا الشكل.

وكانت مناشدات سابقة من دعاة ومشاهدين للقناة بإيقاف البرنامج لوجود تجاوزات واضحة تؤثر سلباً على الطابع الديني، ومن أكثر المخالفات هو انتشار اعجاب البنات بالشباب المشاركين في البرنامج وظهر ذلك بوضوح في وسائل التواصل الاجتماعي.

بينما رأى آخرون بأن الانتقاد مجحف فالبرنامج له اسهامات كثيرة في الدعوة وجمع التبرعات رغم سلبياته الكثيرة.

 

اترك تعليقًا