sabk اخبار صحيفة سبق اليوم : سر اختفاء فتاة مصرية في نسيم الرياض في اخبار السعودية اليوم

نتناول في صحيفة المركز ابرز اخبار اهم الصحف السعودية وهي صحيفة سبق حيث تعتبر سبق رائدة في مجال الاعلام السعودي ومن اكثر الصحف السعودية قراءة ومتابعة وتحظى بمصداقية عالية في مجال الاعلام السعودي حيث تتمتع بشعبية واسعة في الشارع السعودي وتغطي صحيفة سبق جميع الاخبار المحلية السعودية على الصعيد الدولي والمحلي حيث تقدم تغطية موسعة يومية .

لاجئ سوري في الامارات يفوز بمليون درهم في مسابقة باحدى مولات دبي

فاز الطفل السوري سيف، البالغ من العمر 7 سنوات ويقطن في إمارة رأس الخيمة، بجائزة المليون درهم إماراتي من “دبي مول” على شكل سندات وطنية ليصبح بذلك أصغر مليونير فوري في عام 2015.

sabk اخبار صحيفة سبق اليوم : سر اختفاء فتاة مصرية في نسيم الرياض في اخبار السعودية اليوم

وحسب موقع صحيفة ” البيان ” الإماراتية، أعلن “دبي مول” عن فوز سيف بحملته الترويجية الحصرية بمناسبة الدورة العشرين من “مهرجان دبي للتسوق” بعد عملية السحب الرسمية التي قام بها رئيس تنظيم السحوبات في “دائرة التنمية الاقتصادية” بحضور ممثلين عن إدارة “دبي مول”.

واستلم سيف الشيك البالغ قيمته مليون درهم إماراتي على شكل سندات وطنية في “دبي مول” بحضور والده.

ويضم “دبي مول” أكثر من 1200 متجر، إضافة إلى متجرين متعددي الأقسام، و200 مطعم ومقهى، فضلاً عن أشهر مناطق الجذب السياحي عالمية الطراز مثل نافورة “دبي فاونتن” الشهيرة، و”كيدزانيا”، و”حلبة دبي للتزلج” المصممة وفق المعايير الأولمبية. كما يحتضن “دبي مول” منطقة الأزياء التي تضم منافذ تجارية لأرقى العلامات التجارية العالمية.

الداخلية السعودية تنفذ القصاص في فلبيني قام بقتل سعودي طعنا بالسكين

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم بالرياض، حكم القتل قصاصاً في فلبيني أقدم على قتل مواطن كان يعمل الجاني سائقاً لديه، وذلك بطعنه بسكين طعنة نافذة في صدره، مما أدى إلى وفاته، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً.

وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته “الداخلية”:
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى…} الآية.
وقال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

أقدم جوفيني استيفي (فلبيني الجنسية) على قتل محمد بن إبراهيم بن محمد العايد (سعودي الجنسية)، ويعمل الجاني سائقاً لديه، وذلك بطعنه بسكين طعنة نافذة في صدره مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل ورشدهما ومطالبتهما مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهما مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ الحكم القتل قصاصاً بالجاني جوفيني استيفي (فلبيني الجنسية) اليوم الاثنين الموافق 18/ 5/ 1436هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اختفاء اربعينية مصرية في نسيم الرياض وقوات الامن تواصل البحث عنها

كثّف الجهات الأمنية شرقي العاصمة الرياض، بحثها عن وافدة مصرية في الأربعينيات من عمرها، كان قد أبلغ زوجها عن اختفائها في ظروفٍ غامضة، السبت الماضي، بحي النسيم – شرقي العاصمة.

وبيّن زوج الوافدة، لـ “سبق”، أن زوجته البالغة من العمر 47 عاماً، كانت قد خرجت قرابة الساعة الواحدة من ظهر السبت الماضي، من المنزل بشارع أبو الأسود الدؤلي، متجهةً إلى أحد الأسواق المجاورة؛ حيث لم تكن تحمل معها أيَّ إثباتات شخصية، وتركت هاتفها المحمول بالمنزل.

وأضاف: “انتظرت عودتها للمنزل إلا أنها لم تعد؛ فأبلغت الجهات الأمنية باختفائها”، مشيراً إلى أنها لا تعاني أيَّ أمراضٍ نفسية أو عقلية، ومبيناً أنها قدمت للسعودية منذ ثلاثة أشهر، مناشداً مساعدته في العثور عليها.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم