بن مساعد: يرد على اتهامه بأنه أمير بدرجة مرتزق

قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن الصوت العالي والشتائم والإساءات يفقد الإنسان حجته القوية مضيفا أن إعلام المملكة ليس على مستوى التحديات.

شرق سلوى
وأضاف الأمير خلال لقاء له في برنامج ” في الصورة” المذاع على قناة روتانا خليجية ” أنه من الأفضل أن يدافع الإنسان عن حجته وبلده دون أن يسيء ” مشيرا إلى أنه يرى أن ذلك هو الأسلوب الصح ولكنه لا يملي أسلوبه على أحد.
وتابع : ” أنا ما أحب أغير اسم دولة مثلا ما أحب كلمة شرق سلوى أو يطلق على حاكم لقب غير اسمه ”

الرد على الشتائم
وأردف: ” هناك ناس ليس لديهم من الثقافة والقدرة أن يقارع الحجة بالحجة وهناك في الطرف الآخر ما يسيء ببذاءات وإذا رديت عليه فهذا عادل وعندما يشتمك أحد من حقك ترد عليه أو تعفي ولكن كلما كانت لديك حجة تضعفها كثيرا إذا لجأت للشتائم والبذاءات “.

الإعلام ليس على مستوى التحديات
وأضاف الأمير: أن الأزمات التي مرت بها المملكة ليست على مستوى التحديات فالمملكة لديها رؤية ومشروع ضخم تبناه ولي العهد يحتاج إلى إعلام يواكب ويقوي ويدافع عنه وينهض به عندما تحدث عثرات أو إخفاقات وفي نفس الوقت يتصدى عندما يهاجم وهذا أنا ما أشوفه حتى وإن كان موجود بالداخل أما الإعلام الخارجي تخاطبنا معه ثبت بالحجة والبرهان أنه غير موجود.
وتابع: الإعلام الداخلي يؤدي جزء معقول أما الإعلام العربي حالته سيئة والإعلام الدولي في حالة وفاة دماغية فلا يوجد أي شيء يوازي ثقل المملكة العربية السعودية فالإعلام لدينا لا يليق بالمملكة ” مشيرا إلى أن هذا يعتبر إساءة وإنما وصف حال.
وأشار إلى أن قطر استثمرت على مدى 20 عاما في الإعلام، بهدف البحث عن دور أكبر من الحجم، ولا أرى فائدة في كل ما استثمرناه في إعلامنا.

رؤية المملكة
وأكد أنه عندما تحدث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن الرؤية كانت تبدو كحلم جميل بالنسبة لنا بل وللعالم.. لكنه أثبت أنه لما يقول شيء يسويه ويمشي فيه. وتابع: المشروع كبير جدا ويمكن تحدث فيه أخطاء أو عثرات وإذا لم يكن هناك إعلام موازي تكون المعادلة مختلة.

وقت الاستهداف ليس من الحكمة أن تشير إلى أخطاء بلادك بإصبعك
وحول توجيه الانتقادات : قال الأمير : أرى الحملة الهائلة على السعودية الآن من كل حدب وصوب أرى أن الأسلوب الأمثل هو التعامي عن الأخطاء . وتابع: نحن مستهدفون، وفي وقت الاستهداف ليس من الحكمة أن تشير إلى أخطاء بلادك بإصبعك.

عندنا في السعودية ما يحتاج أن نطبل له
وردا على ما يروجه الإعلام المضاد بشأن اتهام من يدافع عن وطنه بأنه مرتزق واتهام أحد الأشخاص له بأنه مهما كتب سيبقى مرتزق بدرجة أمير . قال بن مساعد: بالنسبة للتطبيل عندنا في السعودية ما يحتاج أن نطبل له، لكنني لست في حاجة لأن أكون مطبلا”

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم