سرد تفاصيل وفاة احمد الهلالي احد اكبر معمرين المملكة عن عمر يناهز 140 عاما والذي عاصر جميع الملوك

توفي اكبر معمر في المملكة العربية السعودية احمد الهلالي عن عمر يناهز 140 سنة  حيث عرف عنه عزوفه عن شرب القهوة والشاي والمنبهات ومحافظته على نظام غذائي خفيف ويعتبر احمد الهلالي احد اشهر المعمرين في تاريخ المملكة العربية السعودية حيث عاش حياة البداوة وعاصر كافة ملوك السعودية ورفض ان يعيش حياة الترف ويعيش داخل كهف في اعلى جبل .

توفي يوم أمس المواطن أحمد بن عدوان الهلالي وهو أحد مشاهير وفرسان بني هلال الذين خلدهم التاريخ . حيث يعد ابن عدوان رجلاً شهمًا أبى أن يحيد عن أرضه وأرض آبائه, وذلك على الرغم من مغريات الحياة، وتطور وسائل النقل، وتطور البشر من حوله إلا أنه أبى أن يتنازل عن الأرض التي أحبها وأحبته, ولم يستجب لإغراء أبنائه له وإقناعه بالعيش هناك في القرية لأنه رجل لا يرضى أن يتنازل عن العلو والسمو والقمة.

ارتبط اسم الهلالي ارتباطًا وثيقًا بذلك المكان المرتفع الشاهق الذي عاصر فيه أجيالاً وأجيالاً, ولم تثن عزائمه صعوبة الحياة وشظف العيش, فتسلح بسلاح الإيمان والتوكل على الله وثقته به, فعاش حياة العظماء واعتمد على مصادر الماء القليلة وعلى الزراعة والحرث التقليدي القديم, وتربية أبنائه على العمل ولم يغفل التعليم فكانوا نعم الأبناء له مطيعين له وبارين به, فوفقوا بين الدراسة وتعلم قراءة القرآن وأمور الدين كله، كان يعتمد في معيشته على مياه الأمطار وفي مأكله على الزراعة والصيد ولم يكن يشرب الشاي أو القهوة.

ويعد الهلالي أحد الرجال المعمرين في المنطقة ولكن لبعده عن زخم الحياة وصعوبة وسائل النقل لم يسلط عليه الضوء كثيرًا، فهو أحد القلائل الذين شهدوا عهد كل ملوك الدولة السعودية بداية بعهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ثم أبنائه البررة من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله رحمهم الله إلى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أطال الله في عمره . وقد توفي أحمد الهلالي في وادي المنسلة بالكفو بعمر يناهز 140 عامًا .

اترك تعليقًا