تفاصيل نقل الداعيه الشيخ سلمان العوده الى المستشفى

كشف الدكتور عبدالله العودة ابن الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة، الذي أعتقلته السلطات السعودية في سبتمبر الماضي، عن تأكده من خبر نقل والده إلى المستشفى اليوم، وقال العودة في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر :

“بعد أكثر من أربعة أشهر على الاعتقال في سجن انفرادي في ذهبان بجدة.. اليوم بالفعل تأكد لي خبر #نقل_العودة_للمستشفى”.

وقال الدكتور العودة في تعليق عن صحة الخبر من عدمها ، إنه قد وصلته أخبار مؤكدة عن رؤية والده في المستشفى، وأنه يحمل السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة والده وذلك في ظل التعتيم الشديد الذي صاحب إعتقاله مع شح توفر المعلومات عنه والتواصل معع، ودعا الله أن يفرج عن والده وأن يتمم عليه الصحة والعافية.

حيث قال في تغريدة أخرى:
“برغم التعتيم المتعمد والشحّ الشديد في التواصل، وصلتني أخبار مؤكدة عن رؤية والدي في المستشفى، ونحن نحمّل ساجنيه مسؤولية صحته وسلامته أمام الله ثم أمام الناس والأمة. اللهم فرجك وعافيتك لهذا الشيخ الستيني.”

ونقل الدكتور عبدالله العودة الحزن الذي يعاني منه أخوته الأطفال حيث أنهم فقدوا والدتهم قبل سنة في حادث سيارة ثم أنقطعت الأخبار عن والدهم المعتقل في سجن أفرادي ليفجعوا اليوم بخبر نقله إلى المستشفى.
وجاء في تغريدته:
“عندما يكتب الصغير رسالة وهو لايعلم متى تُقرأ أو تصل لصاحبها ..تغمرك مرارة، طفلٌ فقد أمه منذ سنة.. ولايعلم عن والده المعتقل بسجن انفرادي منذ أشهر، ثم يُفْجع بهذا الخبر”.

وتفاعلاً مع الحادثة أطلق مغردون سعوديون هشتاق “#نقل_العودة_للمستشفى” أكدوا فيه أن الشيخ العودة قد أعتقل وهو في تمام الصحة والعافية، معبرين عن إستنكارهم لما يتعرض له الداعية سلمان العودة ، مشددين على ان التدهور الشديد في حالته الصحية يعتبر جريمة حقوقية وإنسانية فظيعة كونه اعتقل دون توجيه أي تهمة تدينه، كما أعتبروا أن ما يحدث له يعتبر إنتهاكاً جسيماً لحقوق الإنسان ومخالفة ظالمة للنظام السعودي حيث ان المادة 114 من نظام الإجراءات الجزائية تنص على : “مدة التوقيف تنتهي بمضي خمسة أيام مع إمكانية تمديد هذه المدة حسب الحاجة إلى مدد متعاقبة لا تزيد في مجموعها عن أربعين يوما، ولا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ القبض على المتهم، يتعين بعدها مباشرة إحالة المتهم الى المحكمة المختصة أو الإفراج عنه.”

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم