بالفيديو : وزير المالية يعلق على سؤال حول سحب العلاوة السنوية ورفع الأسعار !

قال وزير المالية محمد الجدعان أن الإصلاحات الاقتصادية ضرورة لمصلحة أبنائنا وبناتنا.
وأضاف أن إصلاحات أسعار الطاقة لا تمس المواطن الذي يحتاج الدعم وما تم هو إعادة توجيه الدعم وإيقاف الدعم عن غير المستحقين واستمراره للمستحقين.

إيقاف العلاوة السنوية
جاء ذلك في رده على سؤال عن موضوع إيقاف العلاوة السنوية، وذلك خلال لقاء خاص مع الإعلامي خالد مدخلي عبر القناة السعودية. وأضاف الوزير أتفهم القلق لدى الموظف العام من توقف العلاوة السنوية وتلقيت أسئلة عديدة عن ذلك وأنا كمواطن أشعر بالمعاناة ولكن جزء من الإصلاحات يتمثل في تحفيز الموظف وأن نمكن الموظف من أداء عملة بكفاءة عالية” .

حساب المواطن و الدعم
وأكد “الجدعان”، في لقاء تلفزيوني على القناة “السعودية”، الأربعاء، أن حساب المواطن خطوة مهمة في توجيه الدعم الذي تقدمه الحكومة، موضحا أن الزيادات مبررة في سبيل الإصلاحات الاقتصادية، وأن ضريبة القيمة المضافة والسلعة الانتقائية لن تؤثرا على الركود الاقتصادي بشكل كبير.

إقرار ضريبة مجتزأ على المواطنين
وأوضح، أن مقطع تصريح نفي إقرار ضريبة على المواطنين جاء مجتزأ، فقد كنت أقصد أي ضرائب أخرى غير الضريبة المضافة المقرة مسبقا”، مشيرا إلى أن 80% من المواطنين يستخدمون بنزين 91 وهو مدعوم بأكثر من 30%.

صرف الرواتب
وكشف زير المالية، أن صرف الرواتب سيستمر بالتاريخ الهجري الشمسي لتوافقه مع السنة المالية للدولة ولا عودة للتاريخ للهجري، كما انه لن يكون هناك تغييرا في بدل النقل للموظفين الحكوميين وبإمكانهم الحصول على فرق الزيادة من خلال حساب المواطن.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم