علمت «عكاظ» أن اللجنة المشكلة من عدة وزارات لإعادة هيكلة سلم رواتب المعلمين وصياغة المهمات الوظيفية انتهت تقريبا من أعمالها، وأن وزارة التعليم في انتظار اعتمادها، لإعلانها بشكل رسمي، وفي انتظار تحديد النقاط المتعلقة بمعايير التفاضل والتمايز.

وأوضحت المصادر لـ«عكاظ» أن الزيادات المعتمدة على الرواتب والبدلات الحالية تم ربطها بالمؤهل الجامعي (التربوي)، والأداء، وسنوات الخبرة، والدبلوم التربوي، وكذلك كفاءة الأداء للتمايز بين المعلمين والمعلمات، مع الإبقاء على بدل التدريس، ونظام التقاعد الذي لا تنوي الوزارة إلغاءه.

ويترقب المعلمون والمعلمات اعتماد سلم الرواتب، والحوافز الجديدة التي أعلنها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، خصوصا مع تفاوت مستويات عدد منهم في السنوات الماضية، وضياع الدرجة المستحقة في رواتبهم.

وكان الوزير العيسى قد أعلن أن الوزارة تعمل على إنهاء هيكلة سلم رواتب المعلمين قريبا، ضمن خطواتها العملية لمواكبة رؤية المملكة 2030، بما يحقق رفع كفاءة الأداء والإنفاق.

يذكر أن تصريحات وزير التعليم الأخيرة حول قرب اعتماد حوافز المعلمين والمعلمات ضمن مشروع سلم الرواتب ولائحة الوظائف التعليمية رفعت سقف الطموح والترقب لدى الأوساط التعليمية، خصوصا أنها من العيسى، الذي يعد أكثر المطالبين – قبل تسلمه حقيبة وزارة التعليم – بالاهتمام بالمعلمين والمعلمات، ورفع سلم رواتبهم.