MBC” تعتذر عن “#كوني_حرة” وتتخذ إجراءات ضد المسؤولين عنها

اعتذرت مجموعة قنوات MBC، عن ما حدث في حملة #كوني_ حرة، الذي أطلقته قناة MBC4، واعدة بأنها ستتخذ إجراءات عقابية ضد المسؤولين عن المنشورات التي وصفتها بـ المسيئة والتي نُشرت على الهاشتاج.

وقالت المجموعة في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي بتويتر، إنها أجرت تحقيقاً حول القصة التي أثارت ضجة الأيام الماضية، وقد تبين من التحقيق أن أحد العاملين لديها في قسم الإعلام الجديد “النيو ميديا”، ابتدع أجزاءً جديدة لم تكن موجودة في صلب الحملة التي أطلقتها القناة قبل عدة أشهر.

وبحسب البيان، فإن “MBC” قامت بحذف عدد من المنشورات الفرعية التي نُشرت على هاشتاغ #كوني_حرة، كما وعدت باتخاذ بعض الإجراءات العقابية حيال الأشخاص المسؤولين عن هذا الأمر سواء بقصد أو دون قصد، واعدةً بعدم تكرار مثل هذا الأمر.

وأضاف البيان أن ما قام به الموظف في قسم الإعلام الجديد، أدى إلى انحراف الحملة عن هدفها الحقيقي وهو تمكين المرأة العربية، نتيجة قيام بعض رواد الشبكات الاجتماعية بـ”فبركة وتزوير بعض المقاطع”؛ من أجل إثارة الجدل حول الحملة.

وحمّلت MBC بعض رواد الشبكات الاجتماعية المسؤولية حيال هذا الفهم الخاطئ للحملة، متهمة بعضهم بالقيام ببعض العمليات غير القانونية لإخراج الحملة عن مضمونها، بحسب ما ذكر البيان.

واختتم بيان MBC بالتشديد على قيام المجموعة بالتزامها بدعم قضايا المرأة العربية، واستمرارها من أجل نيل حقوقها المشروعة.

وكانت حالة من الغضب انتابت مغردين ونشطاء سعوديين من هاشتاج #كوني_حرة، وأطلق الأمير السعودي “عبد العزيز بن فهد آل سعود” تحذيرًا شديد اللهجة لقناة (إم بي سي) بسبب دعوة “كوني حرة” التي أطلقتها وأثارت جدلًا واسعًا بالمملكة.

وقال الأمير السعودي في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “#عبدالعزيز_بن_فهد , بسم الله إني أبرأ إلى الله من إم بي سي، وخاصة دعوة المرأه بـ كوني حرة، هذا ضلال مبين، فالله سبحانه أعلم بها وبنا”.

وأضاف: “#عبدالعزيز_بن_فهد، وإنني أنذر القائم بذلك كان من كان، إن لم يسحب فورًا هذه الدعوة ويعتذر بندم وكل شيء فيها خارج، فإني أقسم بالله أدمره”.

واختتم الأمير السعودي تغريداته بـ: “#عبدالعزيز_بن_فهد، كل شيء ولا هذا الافتراء، وهذا الفساد في الدين لا نرضى به. فإنهم عدو لي إلا رب العالمين. سنرى إن شاء الله ما يكون”.

وتعرضت قناة “mbc” لهجوم شديد في الساعات الماضية، بعد تدشينها هاشتاج “كوني حرة” والذي يخرج عن عادات وتقاليد المملكة السعودية، وتدعو فيه إلى تمرد المرأة.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم