من هي كوثر الاربش التى اشعلت تويتر

كان  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله أصدر امرا ملكيا في 2/12/2016  بإعادة تشكيل مجلس الشورى لمدة أربع سنوات هجرية، تحت رئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ويضم 30 سيدة، ومن ضمن الأسماء التي تم ذكرها ضمن الأوامر الملكية الجديدة هي ” كوثر الأربش” وهي كاتبة معروفة بأنها شيعية المذهب وعلى الرغم من ذلك فقد قوبل تعيينها عضوا في مجلس الشورى استحسانا من الجميع في الشارع السعودي وذلك بسبب مواقفها الرافضة للغالبية الشيعية بالمملكة والتي تعارض النظام، فمن هي الكاتبة الشيعية ” كوثر الأربش”؟ وما هي ردود الأفعال حول تعيينها عضوا في مجلس الشورى؟ هذا ما سوف نعرضه في المقال أدناه لنتعرف أكثر عن السيرة الذاتية لعضو مجلس الشورى ” كوثر الأربش”.

من هي كوثر الأربش ؟
كوثر موسى الاربش هي كاتبة وفنانة تشكيلية، من أبناء المنطقة الشرقية فقد ولدت في الإحساء، وحصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الملك فيصل، وتنتمي إلى المذهب الشيعي ومعروفة بأنها فنانة تشكيلية وشاعرة، لها الكثير من روائع الشعر واللوحات الفنية الجميلة التي تبرز مدى موهبتها، عرفت الكاتبة كوثر الأربش بمقال أسبوعي في جريدة الجزيرة فلها الكثير من المتابعين وقد عرفها القراء من خلال مقالاتها، فقد عرف عنها بأنها ليس لديها أي مواقف معادية تجاه أي قضية سواء على الصعيد الديني أو الاجتماعي.

نشأت الكاتبة كوثر الأربش في مجتمع شيعي متشدد وخدمت في الحسينية وتتلمذت على يد السيدات المكلفات بتعليم المذهب الشيعي للأطفال، ووالدتها سيدة فاضلة في المجتمع، ومن البارزات في خدمة الحسين، فقد عرف عن الكاتبة كوثر الأربش التسليم بثوابت المذهب الشيعي كالإمامية والمرجعية وحب آل البيت، ولا تقبل أي نقاش في ذلك، ومعروف عنها رفضها للغالبية الشيعية في المملكة والتي تعارض النظام مما جعل لها شعبية كبيرة.

القسم : أخبار السعودية
الكلمات الدلالية : , , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم