حقيقة احتساب راتب الزوجة والابناء ضمن دخل أفراد الأسرة في حساب المواطن السعودي

بعد الانتهاء من إعلان ميزانية المملكة العربية السعودية لعام 2017 ميلادي كشفت وثيقة تم تداولها عن تفاصيل وأهداف برنامج حكومي سعودي و وهدفه الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وهذا البرنامج يسمي ” حساب المواطن الموحد ” وذلك بعد القرارات التي حصلت بعد الموافقة على العديد من الاصطلاحات الاقتصادية و تنوع مصادر الدخل مثل زيادة بعض الرسوم على الوافدين ويهدف البرنامج إلى تخفيض الدعم بكل تدريجي على المواطن السعودي ويهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين للدعم المالي للمواطن بشكل مباشر .

التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد 1438 سيتم البدء فيه والعمل به ابتداءً من يوم 4-5- 1438 هـ أو في جمادي الأول 1438 والذي يوافق 1-2-2017 أو 1 فبراير 2017 م , حيث سيتم البدء في استقبال طلبات المواطنين ويقوم المسئول عن الأسرة أو رب الأسرة بالدخول وتعبئة نموذج التسجيل في الموقع الإلكتروني و عليه أحضار ما يلزم من بيانات ومستندات لكي يتم عملية التسجيل ويحصل على البدل يمكن أن يكون رب الأسرة هو الفرد المستقل أو الأم المطلقة أو الأرملة أو الزوج أو المستفيد من حساب الضمان الاجتماعي وكذلك الأب المطبق أو الأرمل وفي هذه الصورة نشاركم بعض التفاصيل التي تهمك في برنامج حساب المواطن.

ولقد كشفت مصادر مطلعة تفاصيل إضافية عن آلية حساب الدخل في برنامج حساب المواطن السعودي المقرر بدء التسجيل فيه بعد أسابيع.
وقالت المصادر «وفقاً لما أعلنت عنه وزارة العمل قبل يومين فإن ‏المعيار الرئيسي في برنامج حساب المواطن هو مقدار الدخل الشهري للأسرة سواء راتب الزوجة أو رواتب الأبناء أو مصادر دخل تجارية وغيرها للأسرة».
وبينت المصادر بأن الأسرة يعنى بها جميع أفراد الأسرة المقيمين في مسكن واحد والذين تربطهم صلة قرابة من الدرجة الأولى، مثل الزوج والزوجة والأولاد

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم