تعرض الاكاديمي السعودي الدكتور سعود مختار الهاشمي لجلطة دماغيه

الدكتور سعود الهاشمي المعتقل السعودي

افادت مصادر مطلعه  تعرض الاكاديمي السعودي الدكتور سعود مختار الهاشمي المعتقل في السجون السعودية على ذمة قضايا الرأي وحرية التعبير، لجلطة دماغية مفاجئة الامر الذي اوجب  نقله إلى المستشفى للعلاج .

ويُعد الدكتور الهاشمي واحدا من قادة الفكر المستنير في السعودية وصار مؤخرا من أشهر المعتقلين السياسيين في المملكة بعدما كان تولى في حياته العديد من المناصب الاستشارية والعلمية وآخرها استاذا لطب الأسرة في جامعة عبد العزيز بجدة.

وقبيل اعتقاله منعته السلطات السعودية من الإمامة والخطابة في المساجد كما منعته من الظهور الإعلامي قبل أن تزج به في سجن ذهبان، حيث تعرض لأشكال التعذيب والحرمان من الغذاء والرعاية الصحية والحقوق الانسانية الاخرى.حية وسط اتهامات للنظام السعودي بقتله بطريقة غير مباشرة.

وعرف الدكتور الهاشمي بتوجهاته المدافعة عن الحقوق والحريات والمشاركة السياسية و ونشرت له العديد من الفيديوهات ا كما عرف بتبنيه الكثير من المشاريع التي تطالب بالاصلاح السياسي في السعودية.

ووجه ناشطون حقوقيون سعوديون مناشدات إلى المنظمات الدولية التحقيق في حوادث التعذيب التي تعرض لها الدكتور الهاشمي في السجون السعودية والعمل بصورة عاجلة على نقله إلى الخارج للعلاج ورفع القيود التي تفرضها الداخلية السعودية على افراد عائلته.

اترك تعليقًا