الملك سلمان يبشر خريجو التربية الخاصه

ناشد خريجو التربية الخاصة الحاصلون على درجة البكالوريوس أو ما يعرف بـ”صعوبات التعلم”؛ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إنهاء معاناتهم بتوجيه وزارة التعليم باستيعاب الخريجين من هذا القسم وظيفيًّا.

وقال سعيد بن راشد الشهري المتحدث باسم الخريجين، إن بيئة التعليم تحتاج إلى سد عجز معلمي تخصص صعوبات التعلم، مستندًا في ذلك إلى إحصائية مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، التي تؤكد أن الاحتياج الفعلي لمعلمي صعوبات التعلم فقط في مدارس التعليم يقدر بـ20 ألف معلم.

وأرجع الشهري سبب تعثر تعيين خريجي التربية الخاصة، إلى محدودية الأرقام الوظيفية من وزارة المالية، مشيرًا إلى استمرارية تحويل معلمي التعليم العام إلى الخاص منذ عام 1432هـ الذين لا يملكون القدرة على التعامل مع تلك الفئة.

وأوضح أن أعداد الخريجين يزداد عامًا تلو الآخر، مؤكدًا أنهم أبرقوا إلى ثلاثة وزراء تعاقبوا على وزارة التعليم ولم تنجح، خصوصًا أن المشكلة تكمن في عدم اعتماد وزارة المالية توفير عددٍ كافٍ من الوظائف لهذا التخصص؛ ما أسهم في تأخر عملية التوظيف.

وافادت انباء قبل قليل بان خادم الحرمين الشريفين بشر خريجو التربيه الخاصه  وانه سوف ينظر بامرهم  فورا واصدر تعليماته لجهات الاختصاص لتولي الامر

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم