ترتيب لعقد لقاء بين ابومازن ومشعل فى الدوحه قريبا

يدور الحديث عن ترتيب لقاء يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، في ظل التحركات التي تجريها حركتي فتح وحماس مؤخراً في العاصمة القطرية ” الدوحة”، لبحث العديد من القضايا التي تخص ملف المصالحة الفلسطينية.

وبعد ما علمت “دنيا الوطن” من مصادرها الخاصة عن ترتيبات لعقد لقاء بين الرئيس أبو مازن مشعل تتم في هذه اللحظات، حيث تقوم الدوحة بدور الوسيط في ذلك بعدما طالبت وفد فتح الذي يرأسه عزام الأحمد البدء بالترتيب للقاء.

حركة فتح من جهتها، أكدت بأن لقاء عباس ومشعل لا بد منه، لأنه ضرورة لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية، لكنها نبهت إلى أن هذا اللقاء سيتم حال الانتهاء من حوارات الدوحة، لمباركة أي اتفاق يتم التوصل إليه.

أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول، كشف لـ”دنيا الوطن” عن ترتيب جرى لعقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني “أبو مازن”، ورئيس المكتب السياسي لحماس “أبو الوليد” كان قبل شهرين.

وذكر مقبول أن المشاورات بين فتح وحماس لا تزال تجري في الدوحة، وحال التوصل لاتفاقات بينهما، سيتم عقد لقاء بين رئيسي الحركتين- في إشارة لعباس ومشعل.

واعتبر أن لقائهما مرهون بنجاح المباحثات في الدوحة، وأضاف: في حالة نجاح المشاورات التي تتم في قطر، سيجري لقاء بين عباس ومشعل”، حسب أمين سر ثوري فتح.

تصريحات مقبول أكدها، أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، إبراهيم أبو النجا حيث قال: الرئيس محمود عباس يجلس دائماً ليبارك الخطوات النهائية”، متمنياً أن تصل حوارات الدوحة للخطوات النهائية كي يعقد لقاء بينه وبين رئيس المكتب السياسي لحماس، لمباركة هذا الاتفاق”.

وبحسب ما تحدث به أبو النجا لـ”دنيا الوطن”، فإن لقاء عباس ومشعل ليس بالفترة الحالية، ” لكنه سيتم في الفترة القادمة، حال تم التوافق على المشاورات التي حدثت بالدوحة”.

وتدور هذه الفترة مباحثات بين حركتي فتح وحماس حول القضايا المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية، والتي تتم برعاية قطرية.

بالامس اكد مصدر في حركة حماس المعلومات التي تحدث بها عضو مركزية فتح محمد اشتية واعلن فيها انّ حركتي حماس وفتح اتفقتا على تشكيل حكومة واجراء الانتخابات بعد ستة أشهر مع بقاء بعض القضايا العالقة .

وقال المصدر لدنيا الوطن ان الأجواء في اجتماعين عُقدا في الدوحة بين وفدي حماس وفتح كانت إيجابية وهناك تقدم في المباحثات التي جرت حول ملفي برنامج الجكومة وتشكيلها والموظفين .

وقال المصدر انّ ترتيبات لعقد لقاء بين الرئيس ابو مازن وخالد مشعل رئيس مكتب سياسي حماس تتم في هذه اللحظات وتقوم الدوحة بدور الوسيط في ذلك إضافة الى الطلب من وفد فتح الذي يرأسه عزام الاحمد البدء بالترتيب للقاء .

أكمل المسؤول :”هناك تقدم في ملفات الحكومة – التشريعي – تشكيل لجنة لحل مشكلة الموظفين -البرنامج السياسي ” .

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم