كوبا اميركا 2016 والارجنتين فرصة لاعادة الاعتبار

سُحبت في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاثنين قرعة بطولة كأس أمم أميركا اللاتينية «كوبا أميركا 2016» في مدينة نيويورك الأميركية بحضور الأسطورتين فالدراما وخورخي كامبوس».

اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» قرر إقامة النسخة المئوية لكوبا أميركا في الولايات المتحدة الأميركية بالاتفاق مع اتحاد الكونكاكاف على مشاركة ستة منتخبات من أميركا الشمالية لأول مرة ليتنافسوا مع 10 منتخبات من أميركا الجنوبية.

وستنطلق مباريات البطولة يوم الثالث من يونيه المقبل، على أن تنتهي يوم 26 من نفس الشهر، وستشهد مشاركة منتخبات مغمورة مثل «هياتي وبنما» بعد تمكنهما من تجاوز كوبا وترينداد وتوباجو في التصفيات الاستثنائية المؤهلة للبطولة خلال شهر يناير الماضي.

ومنحت القرعة فرصة الانتقام للمنتخب الأرجنتيني الذي خسر نهائي كوبا أميركا 2015 على الأراضي التشيلية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل مع رفاق أليكسيس سانشيز من دون أهداف في الوقت الأصلي، ووضعت القرعة رفاق ميسي مع تشيلي في نفس المجموعة التي ضمت كذلك بوليفيا وبنما.

وأسفرت القرعة عن وقوع أصحاب الضيافة «الولايات المتحدة الأميركية» في المجموعة الأصعب على الاطلاق والتي ضمت منتخبات «باراجواي وكوستاريكا وكولومبيا» والذين قدموا مستويات طيبة على مدار الأعوام الخمس الماضية سواء في المونديال أو بطولة كوبا أميركا.

أما المنتخب البرازيلي فسيصطدم بكل من الإكوادور وبيرو وهياتي في المجموعة الثالثة، وسيعمل نجم برشلونة «نيمار جونيور» على تعويض ما فاته في النسخة الماضية عندما تعرض للإيقاف بسبب شغبه في مباراة كولومبيا بدور المجموعات والتي كلفته الإيقاف لأربع مباريات دولبة!.

لمجموعة الأولى: الولايات المتحدة الأميركية – باراجواي – كوستاريكا – كولومبيا

المجموعة الثانية: الأرجنتين – بوليفيا – بنما – تشيلي

المجموعة الثالثة: البرازيل – هياتي – بيرو – الإكوادور

المجموعة الرابعة: المكسيك – أوروجواي – جامايكا – فنزويلا

والتالي القرعة كاملة:

اترك تعليقًا