ماسكيرانو يضع حدا للشائعات ويجدد عقده مع برشلونة

أكدت إدارة النادي الكتالوني تجديد عقد اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وتجديد ولائه للبارسا , حيث يسعى المدرب الإسباني للحفاظ على اللاعب وإعادته لمكانه الأساسي الذي إشتهر به وهوا خط الوسط كلاعب إرتكاز .

وكانت أخبار صحفية تؤكد ان برشلونة يستعد للتخلى عن اللاعب الإرجنتيني وبيعه في الإنتقالات الشتوية , ومنذ قدوم ماسكيرانو إلى برشلونة تغير مركزه من لاعب وسط دفاعي إلى قلب دفاع مما أثر عكسيا على مستواه المتميز في خط الوسط .

وكان أول من إستبدل مكانه من خط الوسط إلى قلب الدفاع المدرب السابق لبرشلونة بيب غواريولا والمدرب الراحل تيتو فيلانوفا حيث لم يقدم مستويات جيدة في هذا المركز .

وإشتهر ماسكيرانو في مركز خط الوسط كلاعب إرتكاز عندما كان يلعب في ليفربول الغنجليزي رفقة النجم الإسباني المايسترو تشابي ألونسو نجم ريال مدريد وكون ماسكيرانو وتشابي ألونسو أقوى خط إرتكاز في العالم أن ذاك , وحتى هذه اللحظة يعتبر تشابي ألونسو من أفضل لاعبين الإرتكاز في العالم إلا ان تغيير مكان ماسكيرانو الأساسي كلاعب إرتكاز أثر على مردوده بشكل سلبي وواضع وأصبح نقطة ضعف في قلب الدفاع للبارسا رفقة المدافع الإسباني جيرارد بيكيه .

ويبدو أن لويس أنريكي يفكر بدعم خط الوسط بلاعبين هما ماسكيرانو وبوسكيتس لتكوين خط إرتكاز صلب وقوي وفي هذه الحالة يظهر ماسكيرانو خبرته في مكانه الذي إعتاد اللعب عليه .

القسم : اخبار الرياضة
الكلمات الدلالية : , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم